رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمدة 5 ساعات.. فصل الكهرباء اليوم عن عدة مناطق بالبحر الأحمر

قطع الكهرباء
قطع الكهرباء

أعلن مجلس مدينة مرسى علم، جنوب محافظة البحر الأحمر،  فصل التيار الكهربائي عن عدة مناطق في مدينة مرسى علم، اليوم الأربعاء، لإجراء الصيانة الدورية للمحولات الكهربائية، على أن يتم عودة التيار بعد الانتهاء من عملية الصيانة.

المناطق المتأثرة بقطع المياه في البحر الأحمر

وأوضح مجلس مدينة مرسى علم، أن المناطق التي سيتم فصل التيار الكهربائي عنها هي محول عمارات الـ96 القديمة، والسوق، ومحول الأزهر، وذلك اليوم الأربعاء، من الساعة 9 صباحا حتى 2 مساءا.

أعمال الممشى السياحي في مرسى علم 
وفي سياق آخر، تواصل أجهزة مجلس مدينة مرسى علم أعمال المرحلة الأولى من الممشى السياحي بشارع 1، ورفع جميع المخلفات الناتجة أولا بأول، وذلك في إطار تطوير شوارع المدينة وظهورها بالمظهر الحضاري اللائق، حيث يعد الممشى متنفسا للأهالي والزائرين من المدن والمحافظات المجاورة.

وأشار رئيس المدينة، إلى الانتهاء من المشروع خلال الفترة المقبلة، وبدء أعمال المرحلة الثانية، والتي يُجرى الانتهاء من إعداد الرسومات النهائية لها للبدء في تنفيذها فورا.

في وقت سابق، أعلنت غرقة عمليات البحر الأحمر، اليوم، بتوقع سقوط أمطار تصل إلى غزيرة علي سلاسل جبال البحر الأحمر وعدد من المدن هي القصير، سفاجا، الغردقة، رأس غارب وذلك خلال الساعات المقبلة.

ورفعت أجهزة البحر الأحمر درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سقوط الأمطار الغزيرة المتوقع سقوطها والتي قد تصل إلى حد السيول على مناطق جنوب البحر الأحمر.

إعلان الطوارئ بالبحر الأحمر 
ووجه اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر رؤساء المدن باتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لمواجهة التقلبات في الأحوال الجوية، والاستعداد لسقوط الأمطار والسيول والمتابعة المستمرة على مدار الساعة، وتشكيل غرفة عمليات في كل مدينة وفتح خط ساخن مع غرفة العمليات الرئيسية بمقر ديوان عام محافظة البحر الأحمر، والإبلاغ الفوري عن أي طوارئ.

اصطفاف المعدات بالبحر الأحمر 
يذكر أن أجهزة البحر الأحمر أجرت تجربة اصطفاف المعدات بمدن المحافظة وانتهت من تجهيز المعدات والسيارات ووحدات تدخل سريع، ودفعت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر بعدد من سيارات شفط المياه في الشوارع، وتدريب العاملين على استخدامها بكفاءة.