رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقارير.. الإتحاد الأردني متمسك بــ "عموتة" ويرفض رحيله عن تدريب النشامي

الحسين عموتة مدرب
الحسين عموتة مدرب منتخب الأردن

حسم الإتحاد الأردنى لكرة القدم، مصير المدرب المغربى "الحسين عموتة" الذى قادر منتخب النشامى لإنجاز تاريخي ببلوغ المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأسيوية 2024 والتى فازت بها قطر.

وكان منتخب الأردن قد خسر المباراة النهائية أمام نظيره القطرى بنتيجة 3-1، بعدما حقق نتائج كبيرة منذ بداية البطولة وصولًا للمشهد الختامى فى المباراة النهائية التى خسرها أمام قطر.

وإنتشرت أخبار تفيد برغبة المدرب المغربى فى الرحيل عن منتخب (النشامى) عقب الإنجاز التاريخى وقيادته إلى نهائى كأس آسيا قطر 2024.

عموتة كان قد حقق أفضل إنجاز في تاريخ المنتخب الأردنى على الإطلاق، وقاده إلى نهائي كآس آسيا 2024 قبل الخسارة من قطر (1-3)، فى حين كان أكبر إنجاز قبل ذلك هو الوصول إلى ربع نهائى نسخة الصين 2004.

وكانت وسائل إعلام مغربية قد طالبت بتولى عموتة تدريب منتخب المغرب وذكرت أنّ (أسود الأطلس) بحاجة إلى تجديد الدماء وتغيير طريقة اللعب، التى أدّت إلى إقصائه من ثمن نهائى كأس إفريقيا 2024 أمام جنوب إفريقيا.

و تلقّى الحسين عموتة عروضًا عديدة في الأيام الأخيرة من أندية ومنتخبات عربية، وقال المدرب المخضرم عقب خسارة نهائلا كأس آسيا 2024 لوسائل الإعلام، إنّه لم يحسم الأمر بعد.

الأردن متمسك بعموتة للنهاية

ووفقًا لتقارير مغربية، قدّم الاتحاد الأردنى عقدًا مُحسّنًا إلى المدرب عموتة من أجل تمديد بقائه مع منتخب الأردن، يتضمّن مضاعفة الراتب مع بعض البنود الإضافية المتعلقة بالمكافآت والحوافز المادية.

عموتة يتقاضى حاليًا أقل راتب من بين مدربى منتخب الأردن في العقد الأخير، والبالغ 60 ألف دولار شهريًا؛ لكن مع مقترح العقد الجديد، فمن المتوقّع أن يصل الراتب الشهرى لمدرب الوداد المغربى السابق إلى نحو 180 ألف دولار.