رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بيريرا: أداء عاشور في الكان يبرهن على جودة الحكام المصريين.. وحددنا حكام نهائي الكأس

فيتور بيريرا رئيس
فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري

رأى فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، في تصريحات تلفزيونية، أن أداء الحكام المصريين في كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار كان يتماشى مع التوقعات المسبقة التي وضعتها لجنة التحكيم بالكاف.

وأشار بيريرا إلى أن مصر كانت الدولة التي تم تعيين منها أكبر عدد من الحكام لإدارة المباريات، حيث تجاوز العدد 37 حكمًا، مشيرًا إلى أن الأداء الجيد للحكام المصريين خلال البطولة يظهر أنهم جاهزون لتقديم أفضل ما لديهم في المنافسات الدولية.

وعن الأداء المحلي للحكام المصريين، أوضح بيريرا أنه كان ممتازًا خلال دوري نايل لهذا الموسم، حيث بلغت نسبة الكفاءة في إدارة المباريات إلى 96 أو 97٪ بعد إجراء مئات المباريات.

وأثنى بيريرا على محمود عاشور كواحد من أفضل الحكام في إفريقيا، مشيرًا إلى تخصصه في تقنية الفيديو وأدائه المميز في المباراة النهائية، مؤكدًا أن ذلك يبرهن على جودة الحكام المصريين.

وفيما يتعلق بقرار إيقاف أمين عمر، أكد بيريرا أنه تم وفقًا للوائح، مقارنًا القرار بقرارات المدير الفني في اختيار تشكيلة الفريق، مؤكدًا أن القرارات تتخذ بناءً على معايير محددة.

وختم بيريرا تصريحاته بتأكيده على عدم شكه مطلقًا في جودة حكام مصر، مؤكدًا أن أداءهم يثبت أنهم يستحقون الثقة، وأكد أن طاقم التحكيم المصري سيدير نهائي كأس مصر بالفعل، وأن الأسماء تم وضعها بالفعل.