رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

برشلونة يستبعد أسم مدرب من المرشحين لخلافة تشافى

تشافى هيرنانديز مدرب
تشافى هيرنانديز مدرب برشلونة

كشف المدير الرياضى لنادى برشلونة البرتغالى ديكو، عن رأيه فى أحد الأسماء المرشحة لتدريب البلوجرانا خلفًا لتشافى هيرنانديز الذى سيرحل ينهاية الموسم الحالى.

تشافى لم يتحمل الانتقادات اللاذعة التي عاشها في الأسابيع الأخيرة، بعد خسارة نهائى كأس السوبر الإسباني ضد الغريم التقليدى ريال مدريد بنتيجة (4-1)، ثم الإقصاء من ربع نهائى كأس ملك إسبانيا ضد أتلتيك بيلباو بالخسارة (4-2)، وبعدها الخسارة المذلة ضد فياريال فى الليجا (5-3) فأعلن رحيله بنهاية الموسم.

وظهرت العديد من الأسماء التدريبية المرشحة لخلافة تشافى، كان أبرزهم المدرب الألمانى يورجن كلوب الذى أعلن هو الأخر نهاية رحلته مع ليفربول بعد 8 سنوات قضاها مع الفريق الإنجليزى.

وكان من بين الأسماء المرشحة كل من البرتغاليين، سيرجيو كونسيساو مدرب بورتو، ومواطنه روبن أموريم المدير الفنى لسبورتنج لشبونة.

وقال ديكو خلال تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "كل الفرضيات مطروحة على الطاولة، لكن من بين الأسماء المرشحة من منهم على استعداد لقيادة برشلونة وتحمل هذه المسؤولية الثقيلة، هذا هو السؤال المهم".

وأضاف:" بخلاف تحمل المسئوليات، الكثير من الصعوبات ستواجه أى مدرب هنا، أعتقد أن روبن أموريم يقوم بنقلة نوعية كبيرة مع سبورتنج لشبونة، ويلعب بأسلوب مشابه لبرشلونة، لكنني أعتقد أنه يملك خبرة قليلة جدا".

وأمضى أموريم في لشبونة 4 سنوات، حيث فاز بالدورى البرتغالى، و3 ألقاب كأس الدورى وكأس السوبر البرتغالى، كما كانت له تجربة قصيرة مع سبورتنج براجا.