رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نصائح ذهبية للتغذية الصحية أثناء الحمل

صورة - أرشيفية
صورة - أرشيفية

أوضحت هيئة الدواء المصرية، أن التغذية الجيدة مهمةً خلال فترة الحمل، للمحافظة على صحة الأم والجنين، لأن نوعية الطعام أهم من كميته، لذلك ينصح باختيار الأطعمة الصحية ذات القيمة الغذائية العالية، وتجنُّب المأكولات غير الصحية، كما أن التغذية الجيدة تساعد على التعامل مع المتطلبات الإضافية للجسم مع تقدم الحمل، حيث إن الهدف هو تحقيق التوازن في الحصول على العناصر الغذائية الكافية لدعم نمو الجنين والحفاظ على وزن صحي.​

وقدمت هيئة الدواء بعض النصائح للتغذية الصحية أثناء الحمل:​

نصائح للتغذية الصحية أثناء الحمل

-تجنُّب الأطعمة المقلية واستبدالها بالمشوية.​

-تناول الفواكه والخضروات المغسولة جيدًا.​

-تجنُّب البدء بالحمية الغذائية لإنقاص الوزن (الرجيم) في فترة الحمل، حيث يؤثر ذلك على حصول الأم والطفل على العناصر الغذائية المهمة.​

-التقليل من الملح في الطعام؛ حيث إنه يسبب احتباس السوائل مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.​

وفي وقت سابق شاركت هيئة الدواء المصرية، في المؤتمر الدولي السنوي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي، الذي انعقد في دولة الإمارات.

مجال طب الأسنان

وتم خلال المؤتمر، الذي يعد من أكبر المؤتمرات والمعارض العلمية التي تقام سنويًا في مجال طب الأسنان، استعراض أحدث المستلزمات الطبية الخاصة بطب الأسنان وأحدث الابتكارات والتطورات في هذا المجال، وذلك بحضور كبرى المصانع والشركات العالمية والعربية.

وعلى هامش المعرض، عقدت هيئة الدواء المصرية العديد من الاجتماعات مع كبرى الشركات العالمية لبحث سبل التعاون في توطين صناعة مستلزمات الأسنان بمصر.

 مستلزمات الأسنان المصنعة

كما عقدت الهيئة اجتماعات لنقل تكنولوجيا التصنيع لبعض مستلزمات الأسنان المصنعة بالدول الأوروبية والمملكة العربية السعودية وبحث سبل توطينها داخل جمهورية مصر العربية، وتم خلالها استعراض دور الهيئة في توطين المستلزمات الطبية وانجازات الهيئة في توطين العديد من المستلزمات، وما تقدمة الهيئة من جهود للمساهمة في جذب الاستثمارات واتاحة الفرص الواعدة لدعم الاستثمار في القطاع الدوائي.

وفي نهاية الاجتماعات تم الاتفاق مع عدد من الشركات السعودية، على تنظيم لقاءات في مصر لمناقشة توقيع اتفاقيات بين الجانب المصري والسعودي لتوطين مسلتزمات الأسنان في مصر.

يأتي ذلك في إطار اهتمام هيئة الدواء المصرية بمواكبة ومتابعة التطورات العالمية في مجال طب الأسنان، وكذلك بذل كافة الجهود الممكنة لتوطين الصناعات الهامة بمصر تماشيا مع رؤية مصر 2030.