رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ملكة جمال اليابان تتخلي عن لقبها بسبب فضيحة عاطفية

ملكة جمال اليابان
ملكة جمال اليابان

تخلت ملكة جمال اليابان المولودة في أوكرانيا عن لقبها بعد تقرير لصحيفة شعبية أفاد بأنها كانت على علاقة برجل متزوج وأسابيع من الجدل العام الساخن حول أهليته للفوز بالمسابقة.

توجت كارولينا شينو، 26 عاما، ملكة جمال اليابان منذ أسبوعين تقريبا، مما أثار نقاشات حول تراثها وما يشكل المثل العليا للجمال الياباني التقليدي.

وتصاعد الجدل عندما نشرت صحيفة شوكان بونشون مزاعم حول علاقتها مع مؤثر متزوج وطبيب، مما أدى إلى رد فعل عنيف.

ودافع عنها منظمو المسابقة في البداية وقالوا إن الآنسة شينو لم تكن على علم بحالة الرجل الاجتماعية، وقالت على موقعها الإلكتروني: "تعتقد رابطة ملكة جمال اليابان أنه لم يكن هناك أي خطأ من جانب كارولينا شينو، لكنهم أكدوا لاحقًا أنها واصلت العلاقة حتى بعد علمها بالحالة الاجتماعية للرجل.

وقالت جمعية ملكة جمال اليابان في بيان يوم الاثنين إنها قبلت طلب السيدة شينو بالتخلي عن اللقب وقدمت "اعتذارات عميقة" للرعاة والقضاة وأصحاب المصلحة الآخرين، وقالت الجمعية إن لقب ملكة جمال اليابان سيظل شاغرا لبقية العام بعد قرار السيدة شينو.

تفاصيل الفضيحة

أعلنت وكالة السيدة شينو، على موقعها على الإنترنت يوم الاثنين أن الرجل المتورط في الفضيحة، والذي لم يذكر اسمه في أي وسائل إعلام، ادعى في البداية أنه عازب، لذلك واصلت السيدة شينو العلاقة، كما قبلت الوكالة اقتراحها بإنهاء عقدها معهم.

وكانت كارولينا شينو أول شخص من أصل أوروبي يفوز بالجائزة الأولى في المسابقة المخصصة لتتويج تمثيل "الجمال الأول لجميع النساء اليابانيات".

ولدت شينو لأبوين أوكرانيين ونشأت في ناغويا، وسط اليابان، بعد مجيئها إلى البلاد في سن الخامسة.

واعتذرت شينو على صفحتها على إنستغرام يوم الاثنين لأتباعها وقالت: "أنا آسف حقًا للمشكلة الكبيرة التي سببتها ولخيانة أولئك الذين دعموني". وقالت إنها "لم تكن قادرة على قول الحقيقة بسبب الارتباك والخوف".

بعد فوزها بالتاج، قالت في مقابلة مع صحيفة جابان تايمز إنها كافحت مع هويتها أثناء نشأتها، وطوال حياتي قيل لي إنني لست يابانيًا بما فيه الكفاية، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، لكنني أعلم أنني ياباني. لا أستطيع مساعدته. 

وقالت: “لا يحق لأحد أن يقول لي أنني لست كذلك، ولا أعتقد أن هذا هو الشيء الوحيد الذي يجعلك يابانيًا. وأضافت: “ما أعرفه هو أن الأمر يتعلق بالقلب، فإذا اعتقد شخص ما أنها يابانية، فهي كذلك."