رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صاحب شركة مقاولات يستولى على ملايين الجنيهات من شركة مملوكة للدولة

غسل أموال
غسل أموال

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال مالك شركة للمقاولات لامتناعه عن سداد (12.3 مليون جنيه تقريبًا) مديونية مستحقة عليه لإحدى الشركات المملوكة للدولة.

مالك شركة مقاولات يستولى على ملايين الجنيهات من شركة مملوكة للدولة

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إن الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، اتخذت الإجراءات القانونية حيال (مالك شركة للمقاولات – مقيم بمحافظة البحيرة) لامتناعه عن سداد المديونية المستحقة عليه لإحدى الشركات المملوكة للدولة.

وأضافت وزارة الداخلية في بيانها أن هذا الأمر مكن المذكور من تكوين ثروة مالية بطريقة غير شرعية، ومحاولته إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (تأسيس الشركات - شراء العقارات والسيارات).

وأكدت الوزارة أن الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، كشفت من خلال التحريات والفحص عن أن أفعال الكسب غير المشروع التي قام بها المذكور قدرت بـ(12،3 مليون جنيه تقريبًا)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم الأموال العامة والكسب غير المشروع.