رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أحكام رادعة فى 6 قضايا قتل خلال 24 ساعة.. تعرف على التفاصيل

محكمة
محكمة

أصدرت الدوائر الجنائية أحكام رادعة فى العديد من محاكم الجنايات، وقرارات بإحالة أوراق متهمين إلى مفتي الجمهورية، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم، خلال الـ24 ساعة الماضية.

أسيوط

فى هذا الإطار قضت محكمة جنايات أسيوط، اليوم الأحد، بالإعدام شنقا لفلاح أنهى حياة صغير وشروعه في إنهاء حياة شقيقه، واثنين آخرين بسبب خلافات مالية على أجرة حراسة أرض زراعية بمركز أبوتيج، حيث دلت تحريات الرائد فادي سليمان معاون مباحث أن وراء ارتكاب الواقعة المتهم "حسن.م.ح" 50 عامًا فلاح مقيم قرية باقور.

وأشارت إلى أن المجني عليهم كانوا في الأرض الزراعية الخاصة بهم ناحية قرية باقور، وحال تواجدهم حضر المتهم إليهم ووقعت بينهم مشادة كلامية بسبب مطالبة المتهم لهم بمبلغ مالي نظير حراسته للأرض الزراعية الخاصة بالمجني عليهم وعلى إثر المشادة قام المتهم بإحضار بندقية آلية، وقام بإطلاق وابل من الأعيرة النارية صوب المجني عليهم، مما أدى إلى وفاة الأول وإصابة 3 آخرين وبالسير في إجراءات القضية حكمت المحكمة بالحكم سالف الذكر.

سوهاج

وفى سوهاج قضت محكمة الجنايات اليوم الأحد، بمعاقبة المتهم "ج.ا.ت" عامل بالسجن المؤبد لاتهامه بقتل المجنى عليه "ح.ا.ف" والشروع في قتل "ذ.ا" بالاشتراك مع آخرين بدائرة مركز أخميم، حيث تلقت أجهزة الأمن بلاغًا يفيد مصرع المجنى عليه الأول متأثرا بإصابته بعد التعدى عليه بعصا شوم وأسلحة بيضاء، وإصابة المجنى عليه الثانى وتم نقله إلى المستشفى للعلاج.

وكشفت التحريات أن المتهم وراء إرتكاب الواقعة بسبب خلافات سابقة بين الطرفين، فقام المتهم بالاشتراك مع آخرين بالتعدى على المجنى عليهما بأسلحة بيضاء، وعصا شوم وطورية؛ مما أدى إلى مصرع المجنى عليه الأول وإصابة الثانى.

وبعد تقنين الإجراءات وإجراء التحريات تم القبض على المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتمت إحالته إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها المتقدم.

كما قضت محكمة جنايات سوهاج اليوم الأحد وبإجماع الآراء، بإعدام المتهم "ع.ع.س" شنقا بعد اتهامه بقتل الطفل المجنى عليه "م.ر" بدائرة قسم الكوثر، حيث تلقى رئيس المباحث بلاغا يفيد مقتل المجنى عليه بدائرة القسم والعثور على جثته بها طلقات نارية بالرأس وتم نقله إلى المستشفى جثة هامدة.

وكشفت التحريات أن المتهم وراء إرتكاب الواقعة بدافع سرقته، حيث استقل معه التوك توك لتوصيله إلى أحد الأماكن، وفى الطريق العام أخرج المتهم سلاحا ناريا وأطلق النار على المجنى عليه، مما أسفر عن مصرعه في الحال، واستولى على التوك توك وهانفه المحمول.

وبعد تقنين الإجراءات تم القبض على المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتمت إحالته إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها المتقدم.

وقررت محكمة جنايات سوهاج أيضًا وباجماع الآراء، إحالة أوراق المتهم "م.ن.ف" عامل إلى فضيلة المفتى، كما قررت تأجيل الحكم على المتهم "ح.ن" إلى جلسة اليوم الأول من دور شهر أبريل لاتهامهما بقتل المجنى عليه "م.ن" بدائرة مركز أخميم، حيث تلقى رئيس المباحث بلاغا بمقتل المجنى عليه بعد إصابته بطلقات نارية وتم نقله إلى المستشفى جثة هامدة.

وكشفت التحريات أن المتهمين وراء إرتكاب الواقعة بسبب خلافات بين الطرفين فقاما  بالتربص به فى أحد الأماكن وأطلقا عليه النار من سلاح ناري كان بحوزتهما مما أسفر عن مقتله في الحال.

وبعد تقنين الإجراءات وإجراء التحريات تم القبض على المتهمين وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة وتمت إحالتهما إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت قرارها المتقدم.

الدقهلية

وفى الدقهلية قضت محكمة جنايات المنصورة، بإحالة أوراق سائق تخلص من زميله بعد التعدي عليه بالضرب على رأسه بشومة، بسبب خلافات على تحميل الركاب بقرية كفر الصلاحات التابعة لمركز بني عبيد، لفضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة الدور الأول من شهر مارس للنطق بالحكم، حيث أحال المحامي العام لنيابات شمال المنصورة الكلية المتهم وليد ع.إ.ح. محبوس، البالغ من العمر 36 عامًا، سائق، إلى محكمة الجنايات لأنه بدائرة مركز بني عبيد بمحافظة الدقهلية، قتل المجني عليه العدل ماهر أحمد فضل، ويبلغ من العمر 45 عامًا، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيت النية وعقد العزم المصمم على إزهاق روحه، وأعد لذلك الغرض شومة خشبية، وما أن أبصره مترجلًا أمام مسكنه، حتى استل الشومة حوزته وباغت إياه من الخلف، بأن كال له ضربة بواسطة الشومة حوزته فسقط على إثرها أرضًا مضرجًا بدمائه، فقام المتهم بموالاة التعدي عليه بأن كال له عدة ضربات بواسطة الشومة حوزته، فأحدث ما حل به من إصابات، والتي أودت بحياته، حيث كان يقصد من ذلك إزهاق روحه، وشهدت الشاهدة الأولى "شيرين جمال محمد الرفاعي" 43 عاما، ربة منزل، مقيمة كفر الصلاحات مركز بني عبيد، بأنها حال تواجدها رفقة زوجها المتوفى أمام مسكنهما، أبصرت قدوم المتهم إليهما محرزًا شومة خشبية، وما أن دنا منهما حتى قام بمباغتة زوجها وكال له ضربة بواسطة الشومة حوزته، فسقط على إثرها أرضًا مدرجًا بدمائه، فقام المتهم بموالاة التعدي عليه، بأن كال له عدة ضربات بواسطة الشومة حوزته، فأحدث ما حل به من إصابات، مردفة أن قصد المتهم من ارتكاب الواقعة إزهاق روح زوجها.

الشرقية

وفى الشرقية أصدرت محكمة جنايات الزقازيق حكمًا بالإعدام شنقا للمتهم «عبد الفتاح.ال.ع» عامل، 23 عاما، ومقيم بجزيرة الشافعي مركز أولاد صقر، في واقعة اتهامه بقتل صديقه طعنًا بسلاح أبيض بسبب خلافات سابقة بينهما.

وكانت المحكمة قد أحالت اوراق المتهم لفضيلة المفتي الجلسة الماضية وحددت جلسة اليوم للنطق بالحكم، وبينت الأوراق أن الأجهزة الأمنية بالشرقية تلقت إشارة من مستشفى أولاد صقر المركزي، بوصول «هاني. ص. الـ» 21 عاما، ومقيم بقرية جزيرة الشافعي التابعة لمركز شرطة أولاد صقر، جثة هامدة، بعد نقله من مكان العثور عليه بأرض زراعية.

وأكدت تحريات المباحث الجنائية صحة الواقعة، وتبين قيام المتهم بقتل المجني عليه عمدًا لخلافات سابقة بين المجني عليه ووالدة المتهم، وعلى أثرها استدرج المجني عليه وأعد لذلك الغرض سلاح أبيض، وما إن ظفر به حتي انهال عليه طعنًا،وما إن شلت مقاومته حتي باغته بنحر عنقه قاصدًا إنهاء حياته.