رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سقوط صاحب أشهر قناة لتسريب الامتحانات عبر تطبيق «تيليجرام»

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط القائمين على إدارة قناة على تطبيق «تيليجرام» لادعائه بقدرته على تسريب امتحانات عدد من المراحل التعليمية المختلفة نظير مبلغ مالي.

كشف ملابسات تسريب امتحانات عدد من المراحل التعليمية المختلفة نظير مبلغ مالي

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ من أحد الحسابات الشخصية بشأن وجود قناة على تطبيق "تيليجرام" يقوم القائمين عليها بالادعاء بقدرتهم على تسريب امتحانات عدد من المراحل التعليمية المختلفة نظير مبلغ مالي يتم تحويله لرقم هاتف (مُحدد) عبر إحدى خدمات الهواتف المحمولة.

وتبين من خلال فحص أجهزة وزارة الداخلية للبلاغ؛ صحة الواقعة، واضطلاع القائمين على إدارة القناة بالادعاء بقدرتهم على تسريب الامتحانات على النحو المشار إليه، وأمكن تحديد القائم على إدارة المجموعة المشار إليها (طالب - مقيم بدائرة قسم شرطة مطروح).

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط أجهزة وزارة الداخلية وأمكن ضبطه، بحوزته عدد (2) هاتف محمول وبفحصهما فنيًا تبين احتوائهما على آثار ودلائل لإدارته المجموعة المُشار إليها.

وبمواجهته أقر المتهم أمام ضباط أجهزة وزارة الداخلية بارتكابه الواقعة بقصد النصب وتحقيق أرباح مادية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.