رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليمات هامة من «تعليم الجيزة» بشأن إعلان نتائج تظلمات الشهادة الإعدادية وصفوف النقل

النبأ

تفقد اليوم الأحد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، مدرستي النصر الابتدائية والعجوزة الرسمية لغات، التابعتين لإدارة العجوزة التعليمية، وذلك في أول أيام الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2024/2023.

جاء ذلك بناءا على توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

وهنأ وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، الطلاب والمعلمين بالفصل الدراسي الثاني، متمنيًا لهم التوفيق والسداد.

وتابع سلومة، سير العملية التعليمية داخل فصول المدرستين، واطمأن على جاهزية المدارس لاستقبال الدراسة ووصول الكتب الدراسية، والانتهاء من توزيع المهام والأدوار على أعضاء هيئة التدريس.

كما كلف وكيل تعليم الجيزة، مدراء العموم بتحليل نتيجة الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل من الرابع الابتدائى إلى الصف الثانى الثانوى والشهادة الإعدادية ومتابعة التوجيهات للمواد ذات النسب الضعيفة.

وشدد على الاهتمام  بالإشراف اليومي داخل المدارس ومتابعة سلامة المباني ومتابعة تنفيذ الصيانة البسيطة داخل المدارس  ونبه على مديري العموم بالمتابعة المستمرة للمدارس والتنبيه علي الانتهاء من المناهج الدراسية وفقا للخطة الموضوعة من قبل الوزارة.

إعلان نتائج تظلمات الشهادة الإعدادية وصفوف النقل

الالتزام بتطبيق تعليمات التظلمات الصادرة من المديرية وإعلان نتائج التظلمات فور الانتهاء منها عبر الموقع (الإلكتروني للشهادة الإعدادية)، والنقل بالمدارس في لوحة الإعلان بالمدرسة وبمكان واضح.

وأكد سلومة، على الالتزام بمواعيد الدخول والخروج للطلاب ومتابعة تسليم الكتب للفصل الدراسى الثاني من أول يوم دراسى ومتابعة سد العجز من قبل التوجيهات بكل مادة وكذلك تكثيف نشر التوعية للطلاب وتجهيز خطة إخلاء فى حالة حدوث كوارث أو زلازل ويتم تنفيذها منذ بداية الدراسة.

اتباع الإجراءات الاحترازية 

وأكد أهمية اتباع الإجراءات الاحترازية وتهوية ونظافة الفصول والنظافة الدورية لدورات المياه وتطهيرها وتعقيمها حرصا علي سلامة وصحة الطلاب.

تفعيل مجموعات الدعم المدرسى

وأشار إلى ضرورة الالتزام بتفعيل  المجموعات الداعمة وأنها ستكون داخل نفس المدارس لطلاب صفوف النقل بالمراحل الدراسية.

ولفت إلى ضرورة اختيار مدارس مجهزة داخل كل إدارة تعليمية لطلاب الشهادة الإعدادية والثانوية والمتابعة اليومية للغياب اليومي وانضباط سير الدراسة لضمان حسن سير العملية التعليمية وكذلك سيتم تنظيم مسابقة الإدارة التعليمية المتميزة بهدف خلق حالة تنافسية بين الإدارات التعليمية.

وشدد على أهمية غرس قيم المواطنة وروح الولاء للوطن وأن تكون البيئة المدرسية بيئة جاذبة من  خلال الاهتمام بالأنشطة والمسابقات الفنية والثقافية والرياضية.