رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إيلون ماسك سيتخلص من هاتفه.. تعرف على السبب

إيلون ماسك
إيلون ماسك

يدعي رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك أنه سيتوقف عن استخدام رقم هاتفه، ويبدو أن هذه الخطوة هي محاولة للترويج لميزات جديدة على X، المعروف سابقًا باسم تويتر، ولكن هذا يعني أيضًا أن أولئك الذين يدفعون مقابل الإصدار المميز من X هم فقط من يمكنهم الاتصال بمالكه.

وغرد رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك في وقت متأخر من ليلة الخميس بالتوقيت المحلي للولايات المتحدة الأمريكية: "في غضون بضعة أشهر، سأتوقف عن استخدام رقم هاتفي وسأستخدم X فقط للرسائل النصية ومكالمات الصوت والفيديو".

وبدأ X في طرح مكالمات الصوت والفيديو رسميًا العام الماضي، وفي حين أن جميع الحسابات قادرة على استقبال المكالمات، إلا أن المشتركين في خطة الاشتراك المدفوعة هم فقط من يمكنهم إجراءها، وفقًا لموقع X على الويب.

ولا يبدو أن الاتصال على X مشفر، على عكس الخدمات المماثلة الأخرى مثل WhatsApp أو FaceTime من Apple.

تقدم الشركة إعدادًا يسمى "خصوصية المكالمات المحسنة"، والذي تقول إنه "يساعد في حماية خصوصيتك". ولكن هذا يعني فقط أن عنوان IP الخاص بالمتصلين مخفي عن بعضهم البعض، ويجب تمكينه بشكل نشط من إعدادات التطبيق.

ولا يزال من غير الواضح مدى شعبية مكالمات الفيديو والصوت على X. بعد إطلاقها العام الماضي، حاول ماسك مرارًا وتكرارًا الترويج لها، على الرغم من أنه لم يتم ذكرها بعد في بعض صفحات المساعدة الخاصة بـ X.

واقترح إيلون ماسك أن إضافة الميزة إلى التطبيق هي جزء من خطته لتحويل X إلى "تطبيق كل شيء". وهو جزء من مجموعة من الميزات الأخرى التي ينوي إضافتها إلى الموقع، والتي يشاع أنها تشمل أيضًا الخدمات المالية.

منصة بلو سكاي

من جهة أخرى قررت منصة التواصل الاجتماعي بلوسكاي المنافسة لمنصة إكس (تويتر سابقا) إلغاء شرط تلقي الراغب في تسجيل حساب على المنصة دعوة من مستخدم موجود لإنشاء الحساب.

ومنذ أطلقها جاك دورسي الشريك المؤسس لمنصة تويتر عام 2019 كانت بلوسكاي تقول إنها تحد من تدفق المستخدمين الجدد حتى لا تغرق بنيتها التحتية بأعداد مستخدمين تفوق قدرتها. لكن المنصة أعلنت مؤخرا فتح باب إنشاء الحسابات الجديدة أمام الجميع دون أي قيود.