رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبو الغيط يُحذر: استهداف رفح الفلسطينية تبعاته خطيرة وفرض لواقع النزوح

أحمد أبو الغيط الأمين
أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية

حذر أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم السبت، من التبعات الخطيرة لقيام الاحتلال الإسرائيلي باستهداف منطقة رفح الفلسطينية بقطاع غزة.

وشدد "أبو الغيط" في بيان له، على أن نوايا الاحتلال بفرض واقع النزوح على مئات الآلاف من الفلسطينيين، الذين لجأوا إلى رفح الفلسطينية كملاذٍ أخير من الهجمات العشوائية على المدنيين، هي خطة مكشوفة ومرفوضة تنطوي على تهديدات خطيرة للاستقرار الإقليمي.

وتابع: إن دفع مئات الآلاف للنزوح من القطاع هو انتهاك للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، إضافة إلى ما يمثله من إشعال خطير للموقف في المنطقة عبر تجاوز الخطوط الحمراء للأمن القومى لدولة عربية كبيرة هى مصر.

وأضاف أنه على العالم أن ينتبه لخطورة الممارسة الإسرائيلية المدفوعة بأجندة يمينية متطرفة تُريد إفراغ القطاع من سكانه، وتحقيق تطهير عرقي متكامل الأركان لا يجب أن يكون له مكانٌ في هذا العصر.

وأكد أن رموزًا في الحكومة الإسرائيلية لم يخفوا نوايا التهجير والترحيل للسكان، بل وإعادة المستوطنات الإسرائيلية إلى القطاع، بما يجعل التحرك الدولي في هذه المرحلة ضرورة للحيلولة دون وقوع كارثة تزيد من تصعيد الأوضاع واشتعالها على مستوى الإقليم.