رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مواجهة قوية بين الكونغو وجنوب إفريقيا في تحديد المركز الثالث بالكان

منتخب جنوب إفريقيا
منتخب جنوب إفريقيا

في إطار بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 التي تُقام في كوت ديفوار، يلتقي منتخب جنوب إفريقيا بنظيره الكونغو الديمقراطية في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع، والتي ستُقام في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب "فيلكس أوفوي بوانيي".

تألقت جمهورية الكونغو الديمقراطية خلال مسارها في البطولة، حيث تغلبت في دور الـ16 على منتخب مصر بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي، قبل أن تتغلب في ربع النهائي على منتخب غينيا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

من جهته، تأهل منتخب جنوب إفريقيا إلى الدور ربع النهائي بعد تحقيق المركز الثاني في مجموعته برصيد 4 نقاط، وتمكن في دور الـ16 من التفوق على منتخب المغرب بنتيجة 2-0، ثم تأهل إلى نصف النهائي بعد الفوز بركلات الترجيح على منتخب الرأس الأخضر.

يتطلع كلا المنتخبين إلى تحقيق المركز الثالث في البطولة كما يخوضون المباراة بهدف إنهاء مشوارهم بأداء قوي وتحقيق الفوز الشرفي.

من جانبه، أكد البلجيكي هوجو بروس، المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا، أن الأداء القوي الذي قدمه لاعبيه خلال بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، المقامة حاليًا فى كوت ديفوار، جعلت عديد الأندية الأوروبية تهتم بالحصول على عدد كبير من اللاعبين، وهو ما سينقل الفريق إلى مستوي أعلى.

وقال بروس فى المؤتمر الصحفي: "المسيرة المثيرة للإعجاب في كأس الأمم الأفريقية 2023 دفعت الأندية الأوروبية إلى البحث عن المواهب، وربما تكون هذه فرصة لنقل المنتخب الوطني إلى المستوى التالي".

وأضاف: "نحن الفريق الوحيد الذي يضم هذا العدد الكبير من اللاعبين المحليين، لقد استغرق الأمر بعض الوقت لإقناع اللاعبين بأن لديهم كل الصفات لتقديم عروض كبيرة في بطولات قارية".

وتابع: "حققنا نتائج مميزة، فزنا على المغرب، وتغلبنا على جمهورية الكونغو الديمقراطية، ولعبنا مباراة جيدة ضد كوت ديفوار، لذلك أصبحت الثقة أكبر، في كأس الأمم الأفريقية، ثم هنا كنا متحفزين للغاية لإظهار شيء ما".