رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

على جمعة: الرسول صلى الله عليه زار مصر ليلة الإسراء والمعراج وصلى بها ركعتين

النبأ

على جمعة: الرسول صلى الله عليه زار مصر ليلة الإسراء والمعراج وصلى بها ركعتين

كشف الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، أن الرسول صلى الله عليه زار مصر ليلة الإسراء والمعراج وصلى بها ركعتين.

وقال جمعة، إن جبل الطور هو الجبل الذي تجلى عليه الله للنبي موسى عليه السلام، وهو من الأماكن التي ذكر الله فيها في قرآنه مصر وأماكن مصر.

وأوضح أن في بعض الروايات التي صححها ابن حجر العسقلاني، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم - نزل فصلى ركعتين في الطور، ووطأ أرض مصر ليلة الإسراء والمعراج، متابعا: "الله يقسم بهذا الجبل الذي شهد ذلك التجلي"

وأوضح «جمعة»، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، في ماذا حدث في الإسراء والمعراج ؟، أنها لحظة لطيفة لا يدركها الإنسان بحواسه  ،  فهي معجزة زمانية ومكانية  ،  وهي منحة إلهية وتسرية ربانية للحبيب المصطفى  -صلى الله عليه وسلم-  حيث تجلى علم الغيب للرسول المجتبى -صلى الله عليه وسلم-  فأصبح علم شهادة  ،  وذلك في انتقاله اللحظي من مكة إلى بيت المقدس.

وأضاف أن معجزة الإسراء والمعراج لا تخضع لقوانين الكون إنما هي استثناء، لأن الذي خلق المكان والزمان  ،  اختصرهما وطواهما لسيد الأنام  ،  كما لا يمكن أن يفسر ذلك وفق قوانين الأرض،  فهو خروج جزئي وكلي عن قوانين الأرض ومدارك الإنسان.