رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة قناة السويس: حريصون على تنمية قدرات الطلاب

النبأ

قال رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور، إن الجامعة حريصة على تنمية قدرات طلابها، خاصة في مجال ريادة الأعمال من أجل رفع مستواهم وقدراتهم للمنافسة مع نوادي ريادة الأعمال المصرية أو التدريب على امتلاك خطة مشروع؛ بهدف تأهيلهم للمنافسة في سوق العمل وتوفير فرص عمل جديدة.

رئيس جامعة قناة السويس: حريصون على تنمية قدرات الطلاب

وبحسب «مندور»، في هذا الإطار، نظم مكتب الإبداع التكنولوجي والتسويق بجامعة قناة السويس، المعسكر الأول لتوليد الأفكار الذي شارك فيه طلاب الجامعة وعدد من طلاب مدارس التعليم الثانوي، بالتنسيق مع إدارة الاتصالات بقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة وإشراف عام الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

وعلى هامش المعسكر، استقبل الدكتور محمد سعد زغلول، الدكتور أيمن النحاس مدير التدريب بمركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ومؤسس شركة النحاس للتدريب، والذي يتولى تدريب الطلاب بالمعسكر.

وأشاد زغلول بالهدف من المعسكر الذي يساهم في توليد الأفكار وتنمية قدرات الطلاب والتدريب على العمل الجماعي وكيفية اختيار المشروعات.

وأشار زغلول إلى أن المعسكر تناول العديد من المحاور أهمها: التعريف بريادة الأعمال، توليد أفكار مبتكرة من خلال تقسيم الطلاب لمجموعات، التدريب على نموذج الأعمال وعقد جلسات لتوجيه الطلاب من أصحاب المشروعات وتقديم المساعدة لهم في مشروعاتهم.