رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سقوط مافيا التنقيب عن خام الذهب بالبحر الأحمر قبل تهريب كمية للقاهرة

الداخلية تضبط مافيا
الداخلية تضبط مافيا التنقيب عن خام الذهب

تمكن قطاع الأمن العام، بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحر الأحمر، من ضبط تشكيل عصابي تخصص في تجميع خام الذهب الناتج عن عمليات التنقيب غير المشروع بالمناطق الجبلية وإعادة سبكه ومعايرته بمدينة الشلاتين لتهريبه وبيعه بأسواق الصاغة في القاهرة.

سقوط مافيا التنقيب عن خام الذهب في البحر الأحمر قبل بيع كمية ضخمة بالقاهرة

 بالمناطق الجبلية وإعادة سبكه ومعايرته بمدينة الشلاتين لتهريبه وبيعه بأسواق الصاغة في القاهرة

في البداية، وردت معلومات أكدتها تحريات قطاع الأمن العام، بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحر الأحمر، مفاده قيام تشكيل عصابي بتجميع خام الذهب الناتج عن عمليات التنقيب غير الشرعي بالمناطق الجبلية وإعادة سبكه ومعايرته بإحدى الشقق السكنية بمدينة الشلاتين المستغلة كورشة لذلك وتهريبه للقاهرة وبيعه بالأسواق.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف عناصر التشكيل بمأمورية من ضباط قطاع الأمن العام، بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحر الأحمر، وأمكن ضبطهم، وعثر بحوزتهم (سبيكة اسطوانية الشكل لخام الذهب وزنت 150 جرام "حديثة السبك غير مدموغة"- 38 خاتم فضة وزنوا 290 جرام) بالإضافة إلى الأدوات المستخدمة في نشاطهم الإجرامي.

وبمواجهتهم اعترف المتهمون أمام ضباط قطاع الأمن العام، بنشاطهم الإجرامي على النحو المشار إليه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم سبك وإعادة معايرة خام الذهب المستخرج من التنقيب غير الشرعي.