رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليم الجيزة يعلن تفاصيل مسابقة فنية لجميع المراحل التعليمية

النبأ

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، عن بدء مسابقة فنية تحت عنوان «لمحات من الجيزة»، سنتناول خلال السطور التالية تفاصيل المسابقة وشروطها.

وأصدر أشرف سلومة وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، تعليماته بضرورة تفعيل الأنشطة التربوية بالمدارس للكشف الموهوبين ورعايتهم.

وأكد «سلومة» على بدء فعاليات مسابقة فنية للرسم تحت عنوان (لمحات من الجيزة) لجميع المراحل (ابتدائى - إعدادى - ثانوى - تعليم فنى) بجميع تخصصاته ومعلمين.

حدد توجيه عام التربية الفنية بيانات وشروط مسابقة "لمحات من الجيزة"، حيث تنتشر العديد من المناطق السياحية والأثرية من مختلف الحضارات (الفرعونية - القبطية - الإسلامية - الشعبية) وآثارها المميزة في ربوع أحياء الجيزة، فنجد المراكب الشراعية في النيل، والأراضي الزراعية الخصبة فتعبر كل منطقة عن حقبة زمنية مميزة لها ومتعددة الصور والمشاهد واللمحات المختلفة في محافظة الجيزة.

وعلى جميع المشاركين التعبير بالرسم في تكوين فني مترابط عن إحدى هذه المشاهد مع التأكيد على الحركة مستخدما الألوان المناسبة.

شروط المسابقة لمحات من الجيزة

تعمم المسابقة على كل من الطالب والمعلم تنفيذ المسابقه الفنية في مساحة واحد على ١/٤ فرخ (35 × 50) اللوحة الفنية تكون بالألوان المناسبة التي يفضلها المشارك مع وضع إطار أسود (برواز مساحته 3 سم) مع كتابة البيانات خلف كل عمل فني ومرفق مع اللوحة استمارة البيانات الخاصة بالمتسابق المشترك.

المسابقة تحت إشراف سحر مصطفى مدير عام الشئون التنفيذية، ماهر رجائى موجه عام التربية الفنية بالمديرية
هيا نجم موجه أول التربية الفنية مركزى.