رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل زيارة طلاب جامعة المنوفية إلى ميناء أبو قير البحري

جانب من زيارة طلاب
جانب من زيارة طلاب جامعة المنوفية لميناء أبو قير

 نظمت جامعة المنوفية، تحت رعاية الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة، زيارة لوفد من قيادات الطلاب  إلى ميناء أبوقير البحري، ضم الوفد ٢٦ طالبا وطالبة، تحت إشراف الدكتور محمد جميل شاهين مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، والعقيد أركان حرب  هاني مصدق مدير إدارة التربية العسكرية.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد القاصد على أن هذه الزيارة  تأتي في إطار حرص الجامعة علي تنمية روح الانتماء والولاء لدي طلاب الجامعة لوطنهم، مشيدًا بحرص الطلاب علي المشاركة في الزيارات التي تنظمها  الجامعة بالتعاون مع الجهات المعنية لمعرفة إنجازات وطنهم  وتاريخه المشرف ليكونوا داعمين لوطنهم ومشاركين في مسيرة البناء والتنمية  ،مؤكدا علي استمرار الجامعة في تنفيذ خطط الأنشطة والزيارات طوال العام الدراسي.

وبدأت الزيارة بالصعود إلى حاملة المروحيات الميسترال "انور السادات"  وكان في استقبال الوفد العميد بحري وسام محمد عزب  قائد ميناء ابوقير،والمقدم احمد جابر عبد الراضي قائد المسترال.

وقام الوفد بتبليغ تحيات  الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة، وجميع منسوبي الجامعة لقيادات القوات لبحرية، متمنين لهم دوام التوفيق في حماية الوطن وسلامة أراضيه وسواحله.

فيلم تسجيلي عن تطوير ميناء أبوقير

وأثناء الزيارة قام  العميد وسام محمد عزب بشرح تفصيلي حول  ميناء ابو قير ومدي التطور الذي شهده في الآونة الاخير وعمليات التطوير والانشاءات والتوسعات التي جعلت ميناء ابو قير في المرتبة الثانية علي مستوي مواني حوض البحر المتوسط  ومن المواني الذكية الرائدة علي مستوي العالم.

وشهدت الجولة عرض  فيديو تسجيلي يوضح مراحل التطوير وأهمية ذلك استراتيجيا والفوائد التي ستعود علي الدولة اقتصاديا وأمنيا.

وتحدث  المقدم أركان حرب أحمد جابر عبد الراضي، قائد الميسترال عن النقلة النوعية التي أضافتها للقوات البحرية وما قدمته من إسهامات في الإغاثة للعديد من الدول كتركيا وسوريا وليبيا، ورافق الوفد في جولة تفقدية لجنبات الميسترال مع شرح واف لخدماتها وامكانياتها.

وقام  الطلاب بجولة في  الميناء وشاهدوا الرصيف الشرقي للميناء وعمليات التكريك وتطهير الميناء للوصول للعمق المطلوب للحوض البحري،و تم التقاط صور تذكارية للطلاب مع قيادات القوات البحرية والمهندسين بالميناء.

ورافق الوفد الدكتورة رانيا حامد بكلية التربية للطفولة المبكرة، وأسامة  ضيف مدير إدارة إعداد القادة، وأسماء محمد الهادي مشرفة الطالبات.