رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليق ناري من الأزهر على قرار الأرجنتين بنقل سفارتها إلى القدس

الإمام الأكبر أحمد
الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

علق مرصد الأزهر على قرار دولة الأرجنتين بشأن نقل مقر سفارة بلادها إلى القدس، وهو ما لاقى احتفالا واسعا من قبل رئيس دولة الاحتلال إسحاق هرتسوغ.

وقال مرصد الأزهر، في بيان له: «القرار ينتهك حقوق الشعب الفلسطيني في أرضه ومقدساته ويخالف القانون الدولي، مضيفا: ‏احتفاء الاحتلال بالقرار يظهر مدى تعقد الأمور داخل غزة مع استمرار خسائره العسكرية والاقتصادية».

وأضاف المرصد: «تعقيبًا على ما تداول من أنباء حول عزم رئيس الأرجنتين نقل مقر سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس واحتفاء إسحاق هرتسوغ رئيس الكيان الصهيوني بالقرار، يؤكد مرصد الأزهر أن احتفاء "هرتسوغ" بإعلان الأرجنتين يظهر أهمية هذه الخطوة بالنسبة للاحتلال، إذ تأتي في وقت حرج تتعقد فيه الأمور داخل قطاع غـزة مع استمرار خسائره العسكرية والاقتصادية، ورفع جنوب إفريقيا دعوى أمام محكمة العدل الدولية ضد قادته المتطرفين».

وأوضح الأزهر أن هذا القرار يمثل خطوة في الاتجاه الخاطئ في ظل إدانات عالمية واسعة للانتهاكات الصـهيـونية ضد الشعب الفلـسطيني؛ مشددا على عروبة القدس وأحقية الدولة الفلـسـطينية في السيادة عليها رافضًا أي تحرك ينتهك حقوق الشعب الفلـسطيني في أرضه ومقدساته.