رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فى مباراة مجنونة

قطر تصعد لمواجهة الأردن في نهائي كأس آسيا بعد الفوز على إيران

النبأ

تأهل منتخب قطر لمواجه  نظير  منتخب الأرد  فى  نهائي كأس آسيا 2023، عقب الفوز أمام نظيره إيران، بثلاث أهداف  مقابل هدفين، بعد مواجهة مجنونة تبادل فيها المنتخبين التقدم بعد أن بدأ منتخب إيران بالتقدم ، عن طريق سارادار أزمون ، قبل أن يتعادل منتخب قطر ثم يسجل هدف التقدم فى نهاية الشوط الأول ، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ملعب الثمامة، ضمن منافسات نصف النهائي.

وكان الشوط الأول انتهى بتقدم منتخب  قطر بهدفين مقابل هدف. 

 

قطر تهزم إيران فى قبل نهائي كأس آسيا بعد مباراة مجنونة 

 

سجل ثلاثية منتخب قطر في المباراة كلا من، جاسم جابر بالدقيقة 17، وأكرم عفيف بالدقيقة 44، المعز علي بالدقيقة 84، بينما أحرز سرادار أزمون هدف إيران الأول بالدقيقة 4، قبل أن يسجل علي رضا الهدف الثاني بالدقيقة 51 من علامة الجزاء لتنتهي المواجهة بنتيجة بثلاث أهداف مقابل هدفين. 

شهدت المباراة حالة طرد من نصيب شجاع خليل زادة لاعب منتخب إيران بالدقيقة 93 من زمن المباراة، ليكمل منتخب بلاده المباراة ناقص العدد، عقب العودة إلى تقنية الفيديو.

تبادل المنتخبان السيطرة على مجريات المباراة في منطقة وسط الملعب، لكن العنابي القطري، كان الأكثر خطورة وشراسة ونجح في الفوز وخطف بطاقة التأهل والعبور إلى المباراة النهائية.

بتلك النتيجة، يتأهل منتخب قطر إلى نهائي كأس أمم آسيا 2023، ويواجه منتخب الأردن، بينما يلتقي منتخب إيران مع كوريا الجنوبية لتحديد المركزين الثالث والرابع.