رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نقابة أطباء مصر تشارك في تجهيز وإعداد القافلة الثانية لفلسطين

قافلة لأهالي غزة
قافلة لأهالي غزة

أعلنت  نقابة أطباء مصر من خلال ذراعها المجتمعي "لجنة مصر العطاء" تجهيز القافلة الاغاثية الثانية لشعب فلسطين الشقيقة.

قافلة للشعب الفلسطيني

وقال الدكتور خالد أمين مقرر لجنة مصر العطاء والأمين العام المساعد، إن اللجنة قامت بإعداد قافلة باسم نقابة اطباء مصر لدعم أهالينا بغزة وستصل إن شاء الله خلال أيام، لافتا إلى أن لجنة مصر العطاء أخذت علي عاتقها مشاركة جميع الأجهزة المعنية ومؤسسات المجتمع المدني في إعداد وتجهيز المواد الاغاثية "الأشد احتياجًا ل‘غاثة الأشقاء في فلسطين جراء العدوان الغاشم.

وأكد الأمين العام المساعد أن نقابة أطباء مصر تعمل علة القضية الإغاثية للشعب الفلسطيني من عدة جهات منها توفير القوافل الإغاثية للمواد الغذائية والإعاشية بالاضافة إلى القوافل الطبية لتقديم الأدوات الطبية الإسعافية لعلاج الجرحي.

الدعم الاغاثي للشعب الفلسطيني

وأشار إلى أن نقابة أطباء مصر قامت منذ أول يوم في الأحداث بفتح باب التبرع لتقديم الدعم ال‘غاثي للشعب الفلسطيني عن طريق لجنة مصر العطاء بنقابة الاطباء وتم تخصيص أرقام للتبرع في بنوك مصر.

ونوه “مقرر لجنة مصر العطاء”، إلى  أن لجنة مصر العطاء هي لجنة تابعة لنقابة الاطباء وأن اموال الاعمال الاغاثية من أموال تبرعات المواطنين المصريين والتي يتم توجيهها إلى الاغاثات الداخلية للمواطنين المصريين وأيضًا في الكوارث الطبيعية الإقليمية مثل السيول والزلازل ومتضريي بالاضافة إلى إغاثة الشعوب النازحين إلى مخيمات بسبب الكوارث أو الحروب.