رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل مصرع شاب داخل منزله في مدينة 6 أكتوبر

صورة -أرشيفية
صورة -أرشيفية

لقي شاب مصرعه نتيجة تعرضه للاختناق، بسبب تسرب غاز داخل شقته بمنطقة 6 أكتوبر، وتم التحفظ على الجثة داخل ثلاجة حفظ الموتى، تحت تصرف النيابة العامة، فيما حرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

مصرع شاب نتيجة تعرضه للاختناق 

تلقى اللواء هشام أبو النصر، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الجيزة، إخطارًا من اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، يفيد بورود بلاغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، يفيد بإصابة شاب باختناق نتيجة تسرب غاز داخل شقته بمنطقة 6 أكتوبر.

وعلى الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارة إسعاف إلى المكان، وتم نقل الشاب المصاب إلى المستشفى إلا أنه فارق الحياة أثناء إسعافه، تم التحفظ على الجثة داخل ثلاجة حفظ الموتى تحت تصرف النيابة العامة.

حُرر محضر بالواقعة واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

نصائح هامة لتجنب وقوع حوادث الاختناق بسبب تسرب الغاز

 

التأكد دوريا من سلامة موصل الطاقة في السخان، وعدم استخدام بدائل بطارية سخان الغاز إلا بموافقة الشركة المُصنعة.

الحرص بشكل عام عند تشغيل المدفأة وخاصة من نوع الهالوجين (المعتمدة على شمعة متوهجة أو أكثر) والتي تتسبب في حرق الأكسجين بمحيط الغرفة ما قد يسبب الاختناق في الأماكن المغلقة.
التأكد من وجود منفذ تهوية قادر على تجديد الأكسجين بالغرفة التي تستخدم للنوم خلال تشغيل الأجهزة المُعرضة لحوادث من هذا النوع.
إبعاد المدفأة عن الستائر والمفروشات المصنوعة من الأنسجة الهجينة سريعة الاشتعال وكذلك إبعادها عن الأثاث الخشبي لتقليل فرص حدوث حرائق.