رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«أولياء أمور مصر» يطالب بالسماح بالاطلاع على ورق الإجابات بالتظلمات

النبأ

بدأت معظم مديريات التعليم فى تلقى طلبات التظلمات لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، هذا فى الوقت الذى سمحت فيه بعض الإدارات التعليمية لولى الأمر بالاطلاع على ورق الإجابة، وإدارات منعت هذا الإجراء.

وأشارت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر  والخبيرة الأسرية، إلى  أنه بعد انتهاء معظم  المديريات من إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2023 / 2024 لجميع طلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية.

وتم الإعلان عن خطوات وضوابط التظلم على نتيجة امتحانات الفصل الدراسى الأول لجميع الطلاب وكان من ضمن الإجراءات، أنه يحق لولي الأمر  الاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها بعد ما يقوم الطالب أو ولى أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب على أن يحدد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من نتيجتها.

وسداد الرسوم المقررة ومقدارها مبلغ 20 جنيها في المادة الواحدة وذلك طبقا للنشرة المالية الصادرة عن الإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري بوزارة التربية والتعليم.

واستكملت الحزاوي: إلا أن هناك عددا من أولياء الأمور اشتكوا من أن إداراتهم لا تريد اطلاعهم على ورقة الطالب عند التظلم، مما دفع عدد كبير من أولياء الأمور من التراجع عن التقديم لطلب التظلم.

وقال ولي أمر: هل فى قرار طلع بمنع تظلمات الشهادة الاعدادية بالاطلاع على الورق لأن فى إدارات منعت الإطلاع وادارات بتحدد ميعاد  لولى الأمر والطالب للإطلاع على ورقة الإجابة.

وأضافت ولي امر أخرى، أن امتحانات الإعدادية بالقاهرة موحدة، وتساءلت عن كيفية السماح للإدارات بإطلاع ولى الأمر على النتيجة، وإدارات أخرى لا تسمح.

ووافقت مع الرأى السابق وليه أمر أخرى، وقالت:« المفروض، أن يتم اطلاع ولى الأمر والطالب على الورق ويتم إعادة التصحيح أمال لزمة التظلم ايه».

وناشدت الحزاوي: وزارة التربية والتعليم بالتدخل في هذا الأمر تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب وطالما في الإجراءات التي تم الاعلان عنها عند التظلم يحق ولي الامر والطالب الاطلاع، فمن أين تأتي المشكلة.