رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«أمهات مصر» تستعرض استعدادات أولياء الأمور للفصل الدراسي الثاني

النبأ

مع قرب انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي وبدء الفصل الدراسي الثاني المقرر في 10 فبراير الجاري، تواصلت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم مع أولياء الأمور حول استعدادهم وتجهيزاتهم للفصل الدراسي الثاني.

وشددت عبير، على أولياء الأمور بضرورة الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني، وتهيئة أبنائهم للدراسة بعد قضاء إجازة منتصف العام إضافة إلى ضرورة تهيئة المناخ الملائم للدراسة داخل الأسرة حتى يستطيع الطلاب الانسجام مع الدراسة والمذاكرة.

وأكدت عبير على ضرورة قيام الطلاب بمختلف المراحل التعليمية بتجهيز أدواتهم المدرسية وأماكن مذاكرتهم داخل المنزل وتهيئة غرف نومهم والبدء في تنظيم أوقاتهم ووضع جدول منظم ليومهم بداية من نزولهم إلى المدرسة وحتى نومهم في آخر اليوم، متمنية التوفيق لجميع الطلاب.

وتفاعل أولياء الأمور على صفحة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، في الفيسبوك، حيث قالت ولي أمر: "ناخد الأمور ببساطة من فضلكم عشان خاطر الولاد والأمور جميله محتاجة فقط حكمة منا واستعداد وتشجيع الولاد، والشهادة زى أى سنة بس محتاجة تركيز ودعم منا لهم فقط".

وأضافت أخرى: "بنحاول بس الإجازة كانت صغيرة ملحقناش، وأكتر حاجة إن الولاد نومهم اتلغبط ومش عارفين نظبط مواعيد نومهم ربنا المستعان"، وتابعت ثالثة ساخرة: "نظبط مواعيد النوم والصحيان الأول وبعدين نتكلم عن الاستعداد للدراسة".

وذكرت ولي أمر: "كل عام والجميع بألف خير وسعاده، عام دراسي جديد وسعيد علينا جميعا، نسأل الله السميع العليم أن يمر بسلام وينجح كل ولادنا وكل الطلبة والطالبات".

واستكملت: "علينا جميعا أن نذكرهم فقط بالآية الكريمة: ليس للإنسان إلا ما سعى وأن سعيه سوف يرى.. وإن الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون، فاللى بيتقى الله فى حياته ربنا بيوفقه واللى ربنا بيكون معاه يكون فى حرزه وحمايته، نعمل اللى علينا والباقى على ربنا والله الموفق والمستعان، وربنا يقوينا كلنا طلبه وطالبات وأولياء أمور اللهم استجب اللهم تقبل".