رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صراع العمالقة.. نيجيريا تواجه جنوب إفريقيا في معركة نصف نهائي أمم إفريقيا

منتخب نيجيريا
منتخب نيجيريا

استاد "السلام" يكون شاهدًا على مواجهة مثيرة بين منتخب نيجيريا ونظيره جنوب إفريقيا في نصف نهائي بطولة أمم إفريقيا 2023، والتي ستُقام في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة في اليوم الأربعاء.

حجز منتخب نيجيريا مقعده في نصف النهائي بعد فوزه الصعب على أنجولا بهدف نظيف في مباراة ربع النهائي التي أُقيمت على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي، بينما تأهل منتخب جنوب إفريقيا بفوزه على الرأس الأخضر بركلات الترجيح بنتيجة 2-1 بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل.

منتخب نيجيريا يسعى للتأهل إلى المباراة النهائية والتتويج بلقب البطولة للمرة الرابعة في تاريخه، حيث سبق له الفوز باللقب في ثلاث مناسبات (1980، 1994، 2013).

ومن جهة أخرى، يسعى منتخب جنوب إفريقيا لتحقيق المفاجأة والتأهل للنهائي لأول مرة في تاريخه.

وسيدير الحكم المصري أمين عمر مباراة النصف النهائي بين الفريقين، ويساعده كل من محمود أبو الرجال وأحمد حسام طه كمساعدين، ومحمود اسماعيل كحكم رابع، بينما سيكون لحلو براهيم من الجزائر حكم الفيديو المساعد.

ويتفوق منتخب نيجيريا في القيمة التسويقية على جنوب إفريقيا بمقدار 311 مليون يورو، حيث تبلغ قيمة منتخب نيجيريا 332 مليون يورو، فيما تبلغ قيمة البافانا بافانا 23 مليون يورو فقط

ويعد فيكتور أوسمين أغلى لاعبى النسور بقيمة 110 ملايين يورو، بينما موكوينا هو أغلى لاعبى جنوب إفريقيا بقيمة 2.2 مليون يورو.