رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذير هام من وزارة التعليم لطلاب شهادة الدبلومات الفنية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الاستعداد لامتحانات شهادة الدبلومات الفنية 2024، حيث أنه من المقرر أن تنطلق الاختبارات 1 يونيو المقبل حسب المواعيد التي حددتها الخريطة الزمنية للعام الدراسى الحالي.

وأتاحت الوزارة رابط تسجيل استمارة التقدم لامتحانات شهادة الدبلومات الفنية 2024، حيث يمكن للطلاب الدخول على موقع الوزارة  لتسجيل البيانات، موضحة أن جميع الطلاب ملتزمون بتسجيل بيانات التقدم للامتحانات، وفى حالة تأخر أي طالب عن كتابة بياناته لن يتمكن من دخول الامتحانات، مشددة على أن تسجيل الاستمارة مستمر حتى الفترة المقبلة، قائلة: “الأفضل أن يقوم الطالب بتسجيل الاستمارة بشكل سريع”.

وأكدت الوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم توفير رابط تسجيل استمارة الدبلومات الفنية 2024 لنظام الثلاث والخمس سنوات لجميع التخصصات الفنية صناعي - تجارى- زراعي -فندقي، وذلك للتقدم للامتحانات القادمة، مضيفة أنه يمكن للطالب تسجيل الاستمارة حتى قبل انطلاق أول يوم بالامتحانات، موضحة أن تسجيل الاستمارة يتم من خلال البريد الإلكتروني المدرسي الخاص بكل طالب، وفي حالة إذا لم يكن لدى الطالب بريد إلكتروني، يمكنه الحصول عليه من خلال رابط إنشاء البريد الإلكترونى المدرسي.

وبالنسبة لرسوم التقدم لامتحانات شهادة الدبلومات الفنية، أوضحت الوزارة، أنه يقوم الطالب بسداد 193 جنيه حال ما إذا كان متقدم للامتحانات فى المران الثلاث الأولى مقابل رسوم خامات ومستلزمات الامتحان و15 جنيه مقابل خامات الامتحانات العملية و20 جنيها مقابل استخدام المستلزمات والعدد للمتقدمين من الخارج و15 جنيها رسم إضافى.

وقالت الوزارة، إنه بالنسبة للطلاب المتقدمين للمرة الرابعة يسددوا 248 جنيها رسوم خامات ومستلزمات الامتحان و15 جنيه مقابل خامات الامتحانات العملية، بالإضافة إلى 20 جنيها مقابل استخدام العدد للمتقدمين من الخارج و15 جنيه رسم إضافى.

كما حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، رسوم امتحانات دبلوم الدراسات التكميلية بواقع 193 جنيها رسوم خامات ومستلزمات الامتحان و15 جنيها مقابل خامات الامتحانات العملية، إضافة إلى 15 جنيها رسم إضافى.

وأكدت أنه بعد تسجيل الطالب استمارة التقدم للامتحانات يقوم بسداد رسوم الاختبارات ثم يتم تجميع الأوراق المطلوبة وتشمل شهادة ميلاد حديثة لعام 2024، الأصل و3 صور و7 صور شخصية خلفية بيضاء بالزي الرسمي مكتوب عليها بالكمبيوتر اسم الطالب رباعي و3 صور لإيصال سداد الرسوم الدراسية و4 صور من إيصال سداد رسوم الامتحانات و2 طابع دعم مشروعات تعليمية وصور من بطاقة الرقم القومى للطالب وصورة بطاقة الرقم القومى لولى الأمر وحافظة بلاستك، مشيرة إلى أن الطالب يقوم بتسليم الأوراق مع الاستمارة الإلكترونية للمدرسة بعد التأكد من أن البيانات المدونة في الاستمارة صحيحة لأنها ستكون مسئولية الطالب.

فيما أكدت مصادر مسئولة أن الوزارة تعقد مقابلات للأعضاء المرشحين للعمل رؤساء لجان ومراقبين أوائل ورؤساء الكنترولات ولجان الإدارة، مشيرة إلى أنه يتم اختيار أفضل وأكفأ العناصر المتقدمة.