رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل إنهاء حياة شاب إفريقي يتاجر بالعملات الأجنبية في مدينة نصر

سيارة إسعاف
سيارة إسعاف

كشفت تحقيقات نيابة مدينة نصر لغز سقوط تاجر عملة إفريقى من علو، وسر وجود صديقين له أسفل المنزل محل الواقعة، وكيفية اختفاء هاتفه المحمول ومبلغ مالى كبير كان بحوزته.

مناظرة الجثة


بدأت أحداث الواقعة عندما تبلغ لقسم شرطة مدينة نصر سقوط شخص من علو ووفاته في الحال بالعقار رقم 16 شارع نور الدين بهجت، وانتقل على إثره رئيس دورية القسم إلى محل البلاغ وقام بمناظرة الجثة.

قسم مدينة نصر

تبين لرئيس دورية قسم شرطة مدينة نصر أن المتوفي يدعى «مختار محمد إسماعيل إدريس» إريتري الجنسية، وبمناقشة أحد قاطنى العقار محل الواقعة أفاد بحضور شخصين  سودانيين للمجنى عليه قبل حدوث الواقعة بدقائق.


تحريات المباحث

بإجراء رجال وحدة مباحث قسم شرطة مدينة نصر التحريات اللازمة حول الواقعة توصلوا أن وراء ارتكاب الواقعة ثلاثة سودانيين وتشاديان ومواطن اريتري، وانهم استخدموا في الوصول ومغادرة مكان الواقعة سيارة تحمل لوحات معدنية تابعة لمرور الجيزة، وبتكثيف التحريات توصل رجال وحدة مباحث قسم شرطة مدينة نصر أن المتوفي حضر بصحبة شخصين.

سقوط من علو


باستدعاء الشخصين قررا أنهما قاما بإيصال المجني عليه إلى محل الواقعة بناء على طلبه لمقابلة بعض الأشخاص، وأن المتوفي طلب منهما الانتظار لحين الانتهاء من المقابلة، ثم صعد رفقة شخص إلى داخل العقار، وعقب ذلك فوجئا بسقوط المجني عليه من علو، ثم أبصرا أربعة أشخاص سودانيون يخرجون من العقار واستقلوا سيارة وفروا.

مائة ألف جنيه

وكشفت تحريات رجال مباحث مدينة نصر التكميلية قيام المتهمين بالاتفاق على ارتكاب الواقعة فيما بينهم، بإيهام المجني عليه بشراء عملات أجنبية، ثم استدرجوه إلى داخل الشقة محل الواقعة، واستولوا منه على مائة ألف جنيه وهاتفه المحمول، ثم تعدوا عليه ضربًا بأيديهم وأرجلهم، وحاولوا كتم أنفاسه بشريط لاصق، راغبين في إحكام وثاقه، إلا أنه قاومهم، وحاول الهرب إلى شرفة المسكن فأمسكوا به، ودفعوه راغبين التخلص منه، ثم فروا هاربين بسيارتهم حيث تقاسموا المبلغ المستولى عليه.

ريالات سعودية

بإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة تمكن رجال وحدة مباحث قسم شرطة مدينة نصر من ضبط المتهمين، وعثر بحوزتهم على مبلغ 46 ألف جنيه والهاتف الخاص بالمجني عليه، وباستجواب المتهمين أقروا باتفاقهم على سرقة المجني عليه، لعلمهم بتجارته في العملة الأجنبية، وقام أحدهم بالاتصال به عارضًا بيع ريالات سعودية ثم ارتكبوا الواقعة.

جنايات القاهرة

بعرض المتهمين على نيابة مدينة نصر قررت حبسهم احتياطيًا على ذمة التحقيقات، وبعد انتهاء التحقيقات قررت إحالة المتهمين لمحكمة جنايات القاهرة لمحاكمتهم بتهمة القتل العمد المقترن بالسرقة.