رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ دمياط تتابع الموقف التنفيذي لمشروع تطوير منطقة اللسان برأس البر

جانب من الجولة
جانب من الجولة

تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، تطورات الموقف التنفيذي لمشروع تطوير منطقة اللسان بمدينة رأس البر، وذلك خلال الجولة الميدانية التى أجرتها صباح اليوم.

وتضمنت جولة محافظ دمياط، متابعة الأعمال الجارية بساحة المسرح وحاجز الامواج، وذلك لتنفيذ الحماية للشاطئ، كما اطلعت على خطة المرحلة المقبلة للمشروع.

ومن جانبها أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، على ضرورة الالتزام بالجداول والخطط الزمنية المحددة لكل مرحلة من مراحل المشروع، موضحة أهمية الالتزام بالمواصفات الفنية بما يتوافق مع طبيعة الموقع ورؤية المشروع.

وأكدت محافظ دمياط، أن مشروع تطوير منطقة اللسان يستهدف تحقيق التطوير الشامل لأهم منطقة سياحية بمدينة رأس البر، لافتة إلى أنه تم العمل في المشروع بعد تهالك وتآكل أجزاء الممشى وتعرض أجزاء منه للسقوط الأمر الذى وصل إلى حد الخطورة الداهمة. 

وأكدت أن مشروع تطوير اللسان يعد واحدا من المشروعات العامة التي شهدتها المحافظة خلال الفترة الماضية بما يضمن الاستغلال الأمثل لموقع رأس البر واستعادة مكانتها على الخريطة السياحية مجددا.

ويتضمن مشروع تطوير منطقة اللسان برأس البر تدعيم حاجز الأمواج للمنطقة المقابلة لأعمال التطوير بطول 400 متر وذلك لحماية الشاطئ من التغيرات التى قد تحدث نتيجة التغيرات المناخية وارتفاع الأمواج، فضلا عن إنشاء ممشى موازي للشاطئ لتحقيق الاستغلال الأمثل لموقع اللسان.