رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط محاولة غسل 15 مليون جنيه متحصلة من النصب على أهالي الإسكندرية

ضبط محاولة غسل 15
ضبط محاولة غسل 15 مليون جنيه بالإسكندرية

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، الإجراءات القانونية حيال شخص لاتهامه بمحاولة غسل 15 مليون جنيه متحصلة من نشاطه الإجرامي في مجال النصب على المواطنين بالإسكندرية، والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للخارج.

محاولة غسل 15 مليون جنيه متحصلة من عمليات نصب واحتيال في الإسكندرية 

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إن الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، تمكنت من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال (عاطل – مقيم بالإسكندرية) لقيامه بمزاولة نشاط إجرامي فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج.

وأضافت وزارة الداخلية: أن المتهم تمكن من خلال نشاطه الإجرامي من تجميع مبالغ مالية، ومحاولته غسل تلك الأموال وإخفاء مصادرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (شراء مراكب الصيد – شراء الوحدات السكنية والمحلات التجارية وتأسيس الشركات والسيارات).

وأكدت وزارة الداخلية أن الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، كشفت عن أن أفعال الغسل التى قام بها المذكور تقدر بمبلغ (15 مليون جنيه تقريبًا)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.