رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بلينكن يلتقي السيسي لبحث مستجدات الأوضاع في غزة

الرئيس السيسي ووزير
الرئيس السيسي ووزير الخارجية الأمريكي

وصل أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، إلى مصر، اليوم الثلاثاء، حيث يجتمع حاليًا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور  عباس كامل، رئيس المخابرات المصرية.

بلينكن في مصر

وتعتبر مصر هي المحطة الثانية لبلينكن في رحلته عالية المخاطر إلى الشرق الأوسط، والتي تمثل زيارته الخامسة للمنطقة منذ هجمات 7 أكتوبر 2023.

وتوقف وزير الخارجية الأمريكي لفترة وجيزة، الاثنين، في المملكة العربية السعودية، قبل أن يهبط في القاهرة، صباح الثلاثاء، ومن المتوقع أن يزور أيضا قطر وإسرائيل والضفة الغربية خلال الرحلة، التي من المقرر أن تستمر حتى 8 فبراير.

وفي وقت سابق استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم  الأحد، وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه، بحضور سامح شكري وزير الخارجية.

العلاقات المصرية الفرنسية

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار الدكتور أحمد فهمي، أن اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث نقل الوزير الفرنسي تحيات الرئيس "إيمانويل ماكرون" إلى الرئيس، وتم تأكيد أهمية استمرار التنسيق والتعاون واسع النطاق بين البلدين، بما يعكس تقارب الرؤى والمصالح ويعزز العلاقات الاستراتيجية بين مصر وفرنسا، خاصة في ضوء تعدد مجالات التعاون الاقتصادي القائمة حاليًا، في قطاعات النقل والتصنيع والتجارة وغيرها، بالإضافة إلى العلاقات الثقافية التاريخية بين الشعبين الصديقين.