رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إطلاق شركة جديدة في السعودية في مجال الكاش باك

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تعد شركة CheckRewards أحد أبرز الشركات الناشئة التي تم جذبها مؤخرًا إلى السعودية، في ظل التطور الذي تشهده المملكة العربية السعودية على رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا.

والشركة التي كان مقرها الإمارات العربية المتحدة، بدأت خطة توسع قوية تهدف إلى تعزيز قطاع التسوق في المملكة.

وتأسست شركة CheckRewards في عام 2023 على يد Artem Ostapenko، وهي تستفيد من التعلم الآلي لتقديم خدمة استرداد النقود، بدعم من استثمار بقيمة 1.2 مليون دولار من الشركة القابضة العالمية Mitgo Group.

مضاعفة الفوائد

وتخطط الشركة للانطلاق في السوق السعودية بحلول الربع الثاني من هذا العام، وإجراء الاختبارات والحصول على النتائج الأولية واستخلاص النتائج، حيث تتوقع الشركة طفرة استرداد نقدي أكبر في المملكة العربية السعودية مقارنة بالإمارات العربية المتحدة، حيث أن السوق أكبر بأربع مرات تقريبًا ومتعطش للتكنولوجيا الجديدة.

كما تشعر الشركة بالتفاؤل بشأن النمو المحتمل للسوق السعودي، مشيرًا إلى أن الشركة تعمل حاليًا على مواءمة أهدافها واستراتيجياتها لتلبية الخصائص الفريدة للسوق.

النمو الاستراتيجي

وحققت شركة CheckRewards حضورًا ملحوظًا على متجر التطبيقات Google Play.

والآن، تركز الشركة بشكل استراتيجي على توسيع قاعدة مستخدميها، بهدف جذب جمهور واسع ومتنوع.

في الوقت نفسه، تشارك CheckRewards بنشاط في إقامة شراكات مع تجار التجزئة والعلامات التجارية والمطاعم لتزويد المستخدمين بحوافز وعروض ترويجية مقنعة. وتدور الركائز الأساسية لاستراتيجية الشركة حول ثلاثة مقاييس أساسية، وهي اكتساب المستخدمين، وتطوير الشراكة، وتوسيع السوق.

رؤية أكبر

تهدف CheckRewards حاليًا إلى إنشاء فئة استرداد نقدي قوية تعمل كقناة تسويق إضافية، حيث تنظر الشركة تنظر إلى ظهور منافسين جدد بشكل إيجابي، وتعتبرهم مساهمين في مهمتها الأساسية المتمثلة في توسيع السوق داخل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وفي النهاية، تطمح CheckRewards إلى قيادة سوق استرداد النقود في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مستوحاة من نجاح النموذج كمصدر رئيسي لحركة المرور في التسويق بالعمولة في أسواق مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وبعض الدول الأوروبية، حيث تم تنفيذه لأكثر من وأضاف: عقدين من الزمن.

وعلى كل الأحوال يعد تقديم نموذج استرداد النقود في سوق جديد يمثل مجموعة من التحديات، والتي تتضمن في المقام الأول تثقيف كل من العملاء وتجار التجزئة حول قيمته وكيفية استخدامه بشكل فعال.