رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل اجتماع وكيل «تعليم القاهرة» بفريق مكافحة التسرب التعليمي

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقدت زينب عبد الفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، اليوم الاثنين، بقاعة ديوان عام المديرية اجتماعًا موسعًا مع فريق مكافحة التسرب التعليمى بالمديرية والإدارات التعليمية، وذلك فى ضوء اهتمام الدولة بالطالب علميًا وثقافيًا واجتماعيًا وحمايته من أخطار التسرب التعليمى.

جاء الاجتماع برعاية أيمن موسى وكيل أول الوزارة - مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

استهدف الإجتماع وكلاء الإدارات التعليمية، والأخصائى الاجتماعى، مسئول شئون الطلبة، مسئول المشاركة المجتمعية، مسئول نظم المعلومات.

وتطرقت وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية خلال الاجتماع، إلى أهمية مكافحة التسرب التعليم، ووضع برامج علاجيه للمشكلة وبحث عودة المتسربين من التعليم إلى المدارس من جديد، عن طريق بحث الأسباب التى تؤدى إلى ذلك سواء كانت أسباب اجتماعية أو اقتصادية، وإيجاد حلول للتصدى لهذه الظاهرة وتقديم الدعم والعون للطالب المتسرب ومساعدة أسرته على انتظامه فى الدراسة ليحصل على شهادة تؤهله لسوق العمل.

وأكدت «عبد الفتاح» أن المديرية تسعى جاهدة لتوفير فرص تعليمية ثانية للأطفال الذين لم يلتحقوا بالتعليم وجذب المتسربين، في تنشئة الأطفال ورعايتهم يمثل حجر الزاوية في تقدم الأمم ورسم مستقبلها.

وأكدت أن قضية التسرب التعليمى قضية مجتمعية تتعدد وتتنوع مسبباتها، مؤكدة أنه لا بد من تضافر كافة منظمات المجتمع المدني للتصدى لهذه القضية ووضع آليات لمواجهتها.