رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أولياء أمور مصر: الكتب المستعملة الخيار الأمثل لارتفاع أسعار الكتب الخارجية

ارتفاع أسعار الكتب
ارتفاع أسعار الكتب الخارجية

بالتزامن مع بدء انطلاق العام الدراسى الثانى، سيطرت حالة من الاستياء والغضب على أولياء الأمور، بالتزامن مع موجه ارتفاع أسعار الكتب الخارجية.

ومن جانبها، أشارت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، إلى أنه مع اقتراب بداية الترم الثاني للعام الدراسي بدأ أولياء الأمور البحث عن أسعار الكتب الخارجية للترم الثاني ووجدوا أن هناك ارتفاع ملحوظ في الأسعار مما آثار غضبهم، لأنه بالرغم من الأزمة الاقتصادية التي يعانون منها فلا يمكن الاستغناء عن الكتب الخارجية نظرا لقصور الكتب المدرسية سواء في قلة التدريبات أو الشرح المبسط والمنظم.

وأضافت «الحزاوي»: «دفع ارتفاع أسعار الكتب الخارجية إلى لجوء بعض أولياء الامور إلى البحث عن سوق الكتب المستعملة كبديل للكتب الخارجية الجديدة أو اللجوء إلى المكتبات التي تقوم بتصوير الكتب الخارجية».

وناشدت «الحزاوي»: «معلم الدرس الخصوصي عدم توجيه اللوم للطالب إذا حضر بكتاب خارجي مستعمل أو مطبوع ومحاولة مساعدة الطلاب بتوفير ملخصات وتدريبات وتحميلها   بشكل الكتروني للتسهيل Pdf أو طباعتها للطلاب، ففي ظل الازمة الاقتصادية لا بد من أن يتعاون الجميع لعبورها».

واختتمت «الحزاوي»: «مبادرة هنساعد بعض لتبادل الكتب الخارجية التي أطلقها جروب ائتلاف أولياء أمور مصر يمكن أن يساهم في التخفيف عن كاهل أولياء الأمور، متمنية أن تقوم صفحات المدارس بتفعيل المبادرة وتخصيص يوم معين لتبادل الكتب الخارجية بين الطلاب لكل مرحلة دراسية».

وطالبت «الحزاوي» وزارة التربية والتعليم سرعة تحميل على موقعها كما فعلت بالترم الدراسي الأول الشرح المبسط والتدريبات والنماذج الاسترشادية لمختلف الصفوف الدراسية.