رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل إنشاء مصنع لتدوير قش الأرز بالدقهلية

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

عقد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، الاجتماع الدورى مع عدد من مديرى عموم ومديرى الإدارات التنفيذية بديوان عام المحافظة.

جاء ذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، وباسم الشريف مدير عام مكتب محافظ الدقهلية.

وتناول" مختار"، خلال الاجتماع، استعراض ومناقشة أسلوب العمل داخل الإدارات كل فى اختصاصه والموقف التنفيذى لملفات العمل بما يحقق سرعة الاداء وحسن الانجاز تحقيقا لصالح المواطن الدقهلاوى.

ووجه "مختار" بأهمية المتابعة المستمرة لتنفيذ أعمال حملات ازالة التعديات على اراضى الدولة والارض الزراعية فى اطار الموجة 22 لازالة التعديات لتحقيق المستهدف بجميع مراحل تنفيذ الموجة المقررة وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية فى ضرورة الحفاظ على اراضى الدولة والارض الزراعية باعتبار هذا الامر قضية قومية.

كما وجه " مختار" بأهمية المتابعة اليومية لاعمال تطوير كورنيش النيل بالمنصورة وتحديد توقيتات ملزمة لمقاول التنفيذ وفقا للاشتراطات الفنية المقررة للحفاظ على المظهر الحضارى لمدينة المنصورة عاصمة المحافظة وتحسين الصورة البصرية للمواطنين.

 وفى ذات السياق، أكد "مختار" على ضرورة المتابعة المستمرة لاعمال تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية 2023/2024 بمراكز المحافظة لتلبية مطالب واحتياجات المواطنين على مدار فترات تنفيذ الخطة.

كما أكد على سرعة الانتهاء من الدراسة الخاصة بانشاء مصنع لتدوير قش الأرز والاستفادة القصوى من الانتاج السنوى للدقهلية من قش الارز وتحقيق الجدوى الاقتصادية منه مشيرا إلى إنه يجرى الاعداد لعرض المشروع على احد المستثمرين الاجانب.

وشدد على أن تحديد التوقيتات هى العامل الاساسى بشأن كافة الموضوعات ومتابعتها للعمل على انهائها وفقا للتوقيت المحدد ومعاقبة المقصرين، مشيرا إلى أن المتابعة المستمرة اساس النجاح لتلافى الملاحظات وإنهاء المشكلات والمعوقات الطارئة لسرعة انجاز العمل وفقا للبرامج الزمنية المقررة وقال "مختار "اننا نعمل جميعًا كل فى موقعه من أجل خدمة المواطنين والعمل على حل كافة المشاكل التى تواجههم وعلى كل مسئول أن يؤدى عمله بما يرضى الله.

ووجه محافظ الدقهلية،  الشكر والتقدير خلال الاجتماع للقائمين على العمل بالحملة الميكانيكية بالديوان العام، والوحدات المحلية لحصول الدقهلية، على المركز الأول فى التكليف الرئاسى لجاهزية المعدات للتصدى للازمات والتعامل معها.

وخلال الاجتماع، اكد "مختار "على اهمية المتابعة الجاده لمشروعات المنطقة اللوجيستية بطلخا، ومقترح مشروع مجمع خدمات حكومية بالمنصورة، ومنتزه عروس عروس النيل بطلخا، وذلك لتقديم خدمات متميزة للمواطنين.

 وتناول محافظ الدقهلية، خلال مؤتمر، المتابعة العديد من الملفات الاخرى التى تستهدف تقديم خدمات متميزة للمواطنين شملت موقف تحصيل ايرادات الدولة وتوصيل المرافق لمساكن الجلاء وموقف المبانى الحكومية الصادر لها قرارات ازالة وموقف الأعمال بحديقة الحيوان بالمنصورة وانشاء فندق بشارع سعد زغلول بالمنصورة.