رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تصعيد أفضل الفرق

تعليم القاهرة تعلن تصفيات مسابقة أوائل الطلبة على مستوى القاهرة

أثناء إعلان تصفيات
أثناء إعلان تصفيات المسابقة

نظمت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، مسابقة أوائل الطلبة، وتصعيد أفضل فريق من الطلبة على مستوى القاهرة.
أقيمت المسابقة وفق توجيهات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بالتنسيق مع الإتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية وبالتعاون مع الإدارة المركزية للتعليم العام والإدارة المركزية لتطوير المناهج والمركز القومى الإمتحانات والتقويم التربوى.

نظمت المسابقة تحت رعاية أيمن موسى وكيل أول الوزارة مدير المديرية، وزينب عبد الفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية.

قامت إدارة التعليم الثانوى بالمديرية  وتوجيه عام التربية الاجتماعية بالمديرية بتنظيم تصفيات مسابقة أوائل الطلبة للصف الثالث الثانوى على مستوى القاهرة اليوم الآحد الموافق 4/2/2024 بقاعة ديوان عام المديرية لطلبة الصف الثالث الثانوى (علمى علوم _ علمى رياضة _ أدبى) على مستوى الإدارات التعليمية (مصر القديمة _ الشرابية _ المرج _ الوايلى _ الزاوية الحمراء).

وتتولى إدارة التعليم الثانوى بالمديرية الجوانب الفنية والعلمية للمسابقة، حيث نظم توجيه عام التربية الاجتماعية المقرات وآليات التنفيذ، إعداد أسئلة الاتحادات الطلابية، وبحضور موجهين عموم المديرية وبعض، مديرى التعليم الثانوي بالإدارات التعليمية، وموجهى الإدارات التعليمية.

ورحبت وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية بالسادة الحضور الكريم وبالطلبة وقدمت الشكر والتقدير لكل من ساهم وشارك فى المسابقة للوصول إلى النهائبات وفريق التوجيهات بالمديرية وبالإدارات التعليمية.

وأشارت إلى أن هذه المسابقة فرصة لتبادل المعلومات بين الطلبة ومعرفة نقاط القوة والضعف للطالب أثناء الأستذكار واكتساب الخبرات من خلال تبادل الآراء مع الزملاء والتعرف على نوعية وتطوير الأسئلة التي تتماشى مع المنظومة الحديثة. 

ووجهت التحية للمعلمين وأولياء الامور وفريق العمل بالتعليم الثانوى والتربية الإجتماعية بالمديرية متمنية  التفوق والتميز للطلاب على مستوى الجمهورية.

وأعربت مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية عن سعادتها بهذا اللقاء وبحماس الطلبة على أشتراكهم فى المسابقة حيث قامت بسؤال للطلبة عن مدى أهمية إشتراكهم بالمسابقة.

وأشارت إلى أن هذه النوعية من المسابقات تتيح التنافسية والتغير فى طريقة المذاكرة وإعادة النظر فى فهم الإسئلة والتدريب عليها، كما تمنت التوفيق والنجاح للطلبة على مستوى الجمهورية.

ولفتت مدير إدارة التعليم الثانوى بالمديرية، إلى أنه سوف يتم وضع إسئلة المسابقة وإجابتها على صفحة التعليم الثانوى بالقاهرة من بداية المسابقة حتى نهايتها.

حيث يتم الترشيح لانتقاء العناصر المميزة للفريق الحاصل على أعلى الدرجات حيث يتكون الفريق المتسابق من ستة طلاب بواقع عدد (2) طالبان لكل شعبة ( علمى علوم _ علمى رياضة _ أدبى) مع مراعاة الالتزام بعدد أعضاء الفريق.

من المعايير التى يجب مراعاتها عند أختيار الفريق (التفوق العلمى فى المواد الدراسية والتميز فى بعض القدرات الإبتكارية) والثقافة العامة ودوره فى أنشطة الإتحادات الطلابية من خلال مدير التعليم الثانوى وموجه عام الإتحادات الطلابية.

وفى ختام المسابقة قامت زينب عبد الفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية بالاعلان عن الطلبة الفائزين، مؤكدة لجميع الطلاب الذين لم يحالفهم الحظ بأن الجميع فائزين ويكفيهم شرف المحاولة والوصول إلى النهاية، وأن التوفيق بيد الله سبحانه وتعالى.

وتقدمت بخالص الشكر والتقدير لادارة التعليم الثانوي بالمديرية وتوجيه التربية الإجتماعية وموجهى العموم بالمديرية ومديرى التعليم الثانوي بالإدارات التعليمية ومعلميهم وجميع الطلاب المشاركين والفائزين، داعية من المولى عز وجل أن يكون أوائل طلبة تعليم القاهرة فى المقدمة دومًا، وكانت نتائج  المسابقة.

الفريق الأساسي لشعبة علم العلوم

الطالب أحمد مجدى كمال المجموع (١١٣) إدارة المرج التعليمية، الطالبة سهيلة صلاح المجموع (١١٢) إدارة الوايلى التعليمية.

الفريق الأساسي لشعبة علم الرياضة

الطالب زياد محفوظ فتحى المجموع (١١٥)إدارة مصر القديمة التعليمية

الطالب حسام محمد احمد المجموع (١٠٦.٥)إدارة المطرية التعليمية

الفريق الأساسي للشعبة الأدبية

الطالب حازم أسامة عبد الحليم 
المجموع (٩٥) إدارة الشرابية التعليمية

الطالب بلوباتير هانى المجموع ( ٩٢)
إدارة مصر الجديدة التعليمية

الطالبة الاحتياطي بالقسم الأدبى

- الطالبة ياسمين طارق توفيق المجموع: (٨٩) إدارة الوايلى التعليمية

الطالبة الاحتياطي لشعبة علم الرياضة
مريم عبد الرحمن أحمد المجموع: (١٠٤) إدارة الوايلى التعليمية

الطلبة الاحتياطي لشعبة علم العلوم، الطالبة روان سامح محمود المجموع (١١٠) إدارة الشرابية التعليمية.

أقيمت المسابقة تحت إشراف ياسر أنس مدير عام التعليم العام والتجريبيات، والدكتورة همت أبو كيلة مدير عام الشئون التنفيذية، وردة الفقى مدير إدارة التعليم الثانوى بالمديرية إبتسام إمام موجه عام التربية الاجتماعية بالمديرية فريق العمل بإدارة التعليم الثانوى بالمديرية.