رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد ضبط 10 أفدنة مخدرات.. كواليس «عودة الجزيرة» لتجارة الكيف بأسيوط

زراعة البانجو المخدر
زراعة البانجو المخدر في الجزيرة بأسيوط

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن أسيوط، من ضبط بؤرة إجرامية تضم 16 شخصا، تخصص نشاطهم الإجرامي في مجال زراعة المواد المخدرة بالجزيرة في أبنوب.

ضبط 16 عنصر إجرامي تخصص في زراعة المواد المخدرة بأسيوط 

جاء ذلك بعدما أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بالإشتراك مع مديرية أمن أسيوط، قيام بؤرة إجرامية تضم عدد (16 عنصر إجرامى شديدي الخطورة) بممارسة نشاط إجرامى فى زراعة المواد المخدرة والاتجار بها بجزيرة نيلية تابعة لإحدى قرى مركز شرطة أبنوب بأسيوط.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن أسيوط، حيث بادر المتهمون بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات، وأسفر التعامل عن إصابة أحدهم وضبط الآخرين.

كما أسفرت جهود ضباط قطاع الأمن العام عن ضبط (6،5 طن لمخدر البانجو) وكذا (10 أفدنة منزرعة بنباتى الأفيون والبانجو المخدرين - 16 بندقية آلية - 51 خزينة وعدد كبير من الطلقات النارية).

وكشفت تحريات قطاع الأمن العام، من خلال الفحص عن أن القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة قدرت بحوالى (36،5 مليون جنيه)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك استمرارًا للضربات الأمنية المتواليةً لمتجرى المواد المخدرة، وإدراكًا من وزارة الداخلية بخطورة ما يمثله ذلك النشاط الإجرامى على المجتمع وخاصةً النشء حمايةً لهم من الوقوع فى براثن الإدمان.