رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب طلاقها مرتين.. سيدة تنهي حياتها قفزًا من الطابق الـ5 بالزاوية الحمراء

انتحار سيدة من الطابق
انتحار سيدة من الطابق الـ5 في الزاوية الحمراء

أقدمت ربة منزل على إنهاء حياتها، قفزًا من الطابق الـ5 بمنطقة الزواية الحمراء بمحافظة القاهرة، لمرورها بحالة نفسية سيئة بسبب طلاقها مرتين، تم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

سيدة تنهي حياتها قفزا من الطابق الـ5 في الزاوية الحمراء

في البداية، تلقى اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، إخطارًا من قسم شرطة الزاوية الحمراء، يفيد بالعثور على جثة سيدة غارقة في بركة من الدماء بجوار مسكنها بدائرة القسم.

انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال الفحص العثور على جثة سيدة في العقد الثالث من العمر، بجوار مسكنها، وتبين سقوطها من شرفة منزلها، كما تبين من خلال بمناظرة الجثمان، إصابة المذكورة بكدمات وكسور بمختلف أنحاء الجسد.

وتوصلت تحريات الأجهزة المنية بمديرية أمن القاهرة، إلى قيام السيدة المذكورة بإلقاء نفسها من شرفة مسكنها بالطابق الـ5، لمرورها بحالة نفسية سيئة، بسبب طلاقها مرتين من قبل زوجها، تم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم، تحت تصرف النيابة العامة.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتصريح بدفن الجثة عقب ذلك.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.