رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صراع الصدارة بين يوفنتوس وإنتر ميلان في الدوري الإيطالي

يوفنتوس وإنتر ميلان
يوفنتوس وإنتر ميلان

يحل يوفنتوس ضيفًا على إنتر ميلان في مواجهة مرتقبة في إطار ديربي إيطالي، على أرضية ملعب "جيوزيبى مياتزا"، في الجولة الثالثة والعشرون من الدوري الإيطالي، وذلك في تمام العاشرة إلا الربع مساءً، اليوم الأحد.

يلتقي الإنتر، المتصدر للدوري الإيطالي برصيد 54 نقطة ومباراة مؤجلة، بيوفنتوس الوصيف برصيد 53 نقطة. وانتهت مواجهتهما في الدور الأول بتعادل إيجابي 1-1 على أرض يوفنتوس.

في الجولة الماضية، فاز الإنتر على فيورنتينا بنتيجة 1-0، فيما تعادل يوفنتوس مع إمبولي بهدف لمثله.

تاريخيًا، التقى يوفنتوس والإنتر في 181 مباراة في الدوري الإيطالي، حيث فاز اليوفي في 87 مباراة، بينما انتصر إنتر في 48 مواجهة، وانتهت 46 مباراة بالتعادل. سجل لاعبو يوفنتوس 259 هدفًا مقابل 208 أهداف لإنتر في هذه المواجهات.

بشكل إجمالي، جمعت 264 مباراة بين يوفنتوس وإنتر في مختلف البطولات، حيث فاز "السيدة العجوز" في 116 مباراة، فيما حقق إنتر 82 انتصارًا، وانتهت 66 مباراة بالتعادل.

في سياق آخر، يخطط إنتر ميلان الإيطالى، للتعاقد مع أحد لاعبى مواطنه يوفنتوس، فى حالة إذ ما قرر النيراتزورى الحصول على أموال كبيرة والتى ستجبره على بيع أحد أبرز لاعبيه فى الصيف المقبل.

وسيحاول بيبى ماروتا المدير التنفيذى لإنتر ميلان، الحصول على رقم ضخم من وراء بيع نجم خط وسط الفريق نيكولو باريلا، المطلوب من عدة أندية أوروبية، على رأسها ليفربول.

ووضع مسئولو إنتر الفرنسى أدريان رابيو لاعب يوفنتوس كبديل إستراتيجى لباريلا، المحتمل رحيله بنهاية الموسم الجارى.

وبحسب صحيفة "توتوسبورت" الإيطالية، فإن الفرنسى أدريان رابيو متوسط ميدان اليوفى، هو البديل الأول فى القائمة المصغرة التى وضعتها الإدارة الرياضية لإنتر ميلان لتعويض باريلا.