رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شوبير: 3 سيناريوهات لإتحاد الكرة للتخلص من فيتوريا

روى فيتوريا مدرب
روى فيتوريا مدرب منتخب مصر

كشف الإعلامى الرياضى أحمد شوبير، عن كواليس الإجتماع المنتظر لإتحاد الكرة اليوم، لإتخذا قرار يتعلق بمصير المدير الفنى البرتغالى روى فيتوريا مدرب منتخب مصر.

وقوبل خروج منتخب مصر من دور الــ 16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية والمقامة حاليًا فى كوت ديفوار بعاصفة قوية من الجمهور المصرى وصل إلى حد المطالبة بإقالة المدرب البرتغالى من منصبه كمدرب للفراعنة.

وقال شوبير في تصريحات إذاعية: "مجلس إدارة اتحاد الكرة سيجتمع ظهر اليوم الأحد، ووضعوا أكثر من سيناريو للإجتماع مع المدرب البرتغالى، وكل ذلك سيتم بعدما يتم الإطلاع على التقرير الفنى لفيتوريا، بجانب التقرير الطبى أيضًا من الدكتور محمد أبو العلا.

وسيتم مناقشة خالد الدرندلى نائب رئيس الإتحاد فى تقريره كرئيس للبعثة، بينما سيتم التطرق أيضًا للنقطة الإدارية عبر تقرير مدير المنتخب محمد غرابة.

وتابع شوبير: "بعدها سيكون فيه تصويت بين أعضاء المجلس لحسم مصير روى فيتوريا، خاصة أن هناك بعض الأصوات المؤيدة لاستمرار البرتغالى فى تدريب المنتخب، ثم سيتخدوا القرار النهائى".

وأشار شوبير أنه فى حالة اتخاذ قرار جماعى برحيل فيتوريا، سيتم إسناد جلسة التفاوض مع المدرب إلى حازم امام، لمحاولة إقناعه بالتنازل عن الشرط الجزائى أو تقسيطه، مع دفعه بالكامل.

واختتم شوبير تصريحاته: "وإذا استقر اتحاد الكرة على استمرار فيتوريا، سيتم تخفيض راتبه الشهرى، بالإضافة إلى رحيل ثنائى أجنبى من الجهاز الفنى، وإضافة مدربين مصريين بدلًا منهما".

يذكر أنه عقب خروج منتخب مصر من أمم إفريقيا، وفي أول جلسة جمعت فيتوريا مع مسئولى اتحاد الكرة، أكد البرتغالى رفضه القاطع لفكرة الرحيل عن تدريب الفراعنة، حيث أبدى تمسكه باستمرار عقده حتى 2026.