رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بدأ الصراع المالى... اليونايتد والسيتي يتنافسون على ضم نجم كريستال بالاس

مايكل أوليز لاعب
مايكل أوليز لاعب كريستال بالاس

بدأت معركة القوة المالية تظهر للنور بين قطبى مدينة مانشستر الإنجليزية، السيتى واليونايتد، عبر الدخول فى الصفقات والأهداف المحتملة لكل فريق خلال الميركاتو الصيفى المقبل.

وبعد دخول السير جيم راتكليف، بنسبة 25% من أسهم اليونايتد، وإمتلاكه هو وبعض أفراد شركته الإدارة الرياضية فى القطب الأحمر للمدينة، إرتفعت وتيرة الصراع بين الناديين.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية فإن من المُنتظر أن تشهد شهور الصيف تنافسًا ناريًا بين قطبى مدينة مانشستر على توقيع النجم الفرنسى مايكل أوليز لاعب كريستال بالاس.

 

أوليز على رادار اليونايتد والسيتى

وأشار التقرير الإنجليزى،  إلى أن إدارة السيتى تعتبر أوليز هدفًا تعاقديًا هامًا فى سوق الانتقالات الصيفية، وتُحضر فى هذا الصدد عرضًا ماليًا كبيرًا من أجل حسم الصفقة.

ولفتت الصحيفة الإنجليزية،  إلى أن نادى مانشستر يونايتد يرغب هو الآخر فى الحصول على توقيع أوليز، وستُجيب الأيام المُقبلة عن هوية الفائز في السباق.

ويملك أوليز عقدًا يمتد حتى يونيو 2027 مع كريستال بالاس، وهو ما يعنى أن أي نادٍ يرغب فى الحصول على خدماته سيتعين عليه دفع مُقابل مالى كبير من أجل إقناع ناديه.

ويبلغ أوليز من العُمر 22 سنة، ويجيد اللعب فى مركز الجناح الهجومى الأيمن، وكان قد انتقل للنادى في يوليو 2021 قادمًا من ريدنج.

وسبق للنجم الفرنسى اللعب لناشئ أندية أرسنال وتشيلسى ومانشستر سيتى قبل أن ينتقل إلى ريدنج ومنه لكريستال بالاس.

ولعب أوليز بقميص الفريق الأول لنادى كريستال بالاس فى 81 مُباراة فى كافة المُسابقات، سجل فيهم 12 هدفًا، وصنع 22 هدفًا لزملائه.