رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القصة الكاملة لـ إضراب سائقي الأجرة عن العمل بموقف سيارات صندفا ببني مزار

إضراب السائقين بموقف
إضراب السائقين بموقف سيارات صندفا ببني مزار

قام صباح اليوم الأحد سائقي السيارات الأجرة الميكروباص بعمل إضراب تام عن العمل مطالبين، بارتفاع تعريفة الأجرة بموقف صندفا ببني مزار وموقف بني مزار صندفا في تواجد إدارة الموافق ومسئول نقطة شرطة صندفا.

وشهدت الساعات الأولى من صباح اليوم رفض السائقين تحميل السيارات قائلين: «مش هنشحن غير لما الأجرة تزيد»، وذلك على الرغم من قيام الأجهزة التنفيذية برفع تعريفة الأجرة بشكل تلقائي في حالة ارتفاع أسعار المحروقات.

وطالب عدد كبير من الأهالي مجلس قروي صندفا من الأجهزة التنفيذية بمتابعة تعريفة الأجرة بعمل موقف للسيارات الأجرة بصندفا ليصبح تحت أعين إدارة الموافق وإدارة المرور.

وذكر فولي جمعة من أبناء قرية البهنسا أنه تفاجأ أثناء الذهاب لعمله في السابعة صباحًا بقيام سائقي السيارات الأجرة بموقف صندفا بعمل إضراب عن العمل إلا في حالة ارتفاع تعريفة الأجرة وسط تجاهل تام للمواطنين.

أصحاب الأمراض فريسة لسائقي التوك توك في صندفا ببني مزار

وأضاف أن هناك عشرات المرضي يذهبون يوميًا لإجراء جلسات غسيل كلوي داخل مستشفيات مركز بني مزار وغيرهم من المرضى الذي تجاهل السائقين مرضهم وأصبح المرضى فريسة لسائقي التوك التوك الذي استغل الوضع فيارتفاع أسعار التوصيلة لمركز بني مزار حتى أصبحت من 170 لـ200 جنيهًا ذهاب فقط.

وقال السائقون إن الزيادة في مستلزمات تشغيل السيارات بلغت أكثر من 40% زيادة والسيارات تحتاج إلي صيانة أسبوعية مطالبين بتعريفة أجرة تتناسب مع ارتفاع أسعار قطع الغيار والمستلزمات التي تحتاج إليها.

فيما طالب أهالي مجلس قروي صندفا من اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بتكليف وحدة مباحث المرور وإدارة الموافق باتخاذ الإجراءات القانونية لتلك السيارات التي تقوم بتعطيل المواطنين عن العمل وتقوم بخلق فوضى بين المواطنين لأنهم أصحاب السلطة في ذلك الشأن.