رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ناصر شعبان يعلن بدء تظلمات الشهادة الإعدادية بالدقهلية

تظلمات الشهادة الإعدادية
تظلمات الشهادة الإعدادية بالدقهلية

صرح ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، عن موعد بدء تظلمات الشهادة الإعدادية، معلنًا أنه من المقرر بدء تلقي تظلمات الشهادة الإعدادية من طلاب الصف الثالث الإعدادي غدا الأحد الموافق ٤ فبراير ٢٠٢٤.

وقال «شعبان»، إن إجراءات تلقي تظلمات الشهادة الإعدادية، سوف تستمر لمدة 15 يوما عمل وفقا للضوابط المنظمة لها.

خطوات تظلمات الشهادة الإعدادية

  • يقوم الطالب أو ولي أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب على أن يحدد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من نتيجتها.
  • يتم سداد الرسوم المقررة ومقدارها مبلغ خمسة وثلاثون جنيها فى المادة الواحدة.
  • يتم التوجه للجنة النظام والمراقبة بمدرسة بن لقمان بعد  تحديد موعد من الإدارة التعليمية للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها.

واعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم السبت نتيجة امتحان الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول "إتمام مرحلة التعليم الأساسى والمهنية بالدقهلية" للعام الدراسي 2023/2024 م وذلك بنسبة نجاح 93،6 % لمرحلة التعليم الأساسي، ونسبة نجاح 94% للشهادة المهنية والصم وضعاف السمع بنسبة 95% وذوي البصيره بنسبة 75%.

جاء ذلك بعد عرض النتيجه من قبل الاستاذ ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أن عدد من تقدموا للامتحان للفصل الدراسي الأول للشهادة الاعدادية التعليم الأساسي بلغ 108 ألف و359 طالب وطالبة وأن متوسط الحاصلين على 50% فأكثر في المجموع الكلي 101 الف و464 طالب وطالبة.

وهنأ محافظ الدقهلية الأوائل والطلاب الناجحين وأولياء أمورهم متمنيا لهم المزيد من النجاح والتفوق فى مستقبلهم الدراسى والعملي، مشيدًا بجهود مديرية التربية والتعليم والقائمين على العملية التعليمية بالمحافظة.