رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تربية جامعة سوهاج تبدأ فعاليات معسكر إعداد قادة الكشافة والمرشدات

النبأ

انطلقت اليوم بكلية التربية الرياضية جامعة سوهاج فعاليات المعسكر الدراسي التدريبي الكشفي لطلاب الفرقة الثالثة لإعداد قادة الكشافة والمرشدات، والذي يستمر خلال الفترة من ٣ إلى ٥ فبراير الجاري، على أرض ملاعب الجامعة بالمدينة الجامعية للطالبات.

تربية جامعة سوهاج تبدأ فعاليات معسكر إعداد قادة الكشافة والمرشدات

وقال رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني، إن فعاليات المعسكر تقام هذا العام تحت شعار "عهد جديد في ولاية جديدة" بهدف التدريب على المهارات والتقاليد الكشفية، مثمنًا دور تلك المعسكرات التدريبية في اكتساب بنية معرفية وتثقيفية متنوعة لخلق جيل قادر على الإندماج مع الغير مُحب ولديه انتماء لوطنه.

وقال الدكتور أحمد عبدالله القائم بعمل عميد كلية التربية الرياضية، إنه يشارك في المعسكر ٤٩٦ طالب وطالبة من الفرقة الثالثة، مؤكدًا حرص الكلية على تنظيم هذا المعسكر نظرًا لأهمية العمل الكشفي فى تمكين الطلاب مهارات القيادة والعمل الجماعي وغرس روح التطوع، وحب العمل والتعاون وخدمة الآخرين.

وأوضح الدكتور أشرف أبو الوفا رئيس المعسكر، والدكتور يحيى ثابت يحيى المدير التنفيذي للمعسكر، أنه سيتم تقسيم طلاب الفرقة الثالثة إلى ثلاث أفواج ويكون اليوم الختامي مجمع لجميع الطلاب ينتهي بحفل ختام المعسكر، حيث خصص الفوج الأول من المعسكر لطلاب قسم المناهج وتدريس التربية الرياضية، والفوج الثاني لطلاب قسم التدريب الرياضي وعلوم الحركة، والفوج الثالث لطلاب قسم الإدارة الرياضية والترويح.