رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد الارتفاع الجنوني للأسعار.. طلب إحاطة عن خطة الحكومة للاستعداد لشهر رمضان

 الدكتورة شيماء محمود
الدكتورة شيماء محمود نبيه

تقدمت الدكتورة شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب بطلب إحاطة إلى الحكومة ممثلة في وزارة التموين، بشأن خطة الحكومة للاستعداد لشهر رمضان المبارك، من حيث توفير السلع، مشيرة في طلبها إلى أن الأشهر الثلاثة رجب وشعبان ورمضان، يزيد الاستهلاك في السلع عامة أرز وسكر والزيت وفاصوليا وغيرها من البقوليات وكذلك اللحوم والدواجن.

ارتفاع الأسعار

وأشارت "نبيه" إلى أن ارتفاع الأسعار أصبح يمثل مشكلة تؤرق كل البيوت المصرية حيث يصل سعر كيلو السكر 50 جنيها كما أن سعر الأرز، والزيوت وكافة السلع ارتفعت بشكل كبير.

وتابعت قائلة: “لا بد من ضخ المزيد من السلع في المجمعات الاستهلاكية من الزيوت والسكر واللحوم المجمدة والدواجن المجمدة بأسعار في متناول يد الأسر البسيطة”. 

الرقابة على الأسواق 

وأضافت، أن ضخ السلع كالسكر بـ27 جنيها لا بد أن يتوافر بشكل يومي لأن الضخ في المجمعات الاستهلاكية يجبر التجار علي خفض الأسعار مطالبة الحكومة ممثلة في وزارة التموين وكافة الاجهزة الرقابية، بتشديد الرقابة على الأسواق وضبط المتلاعبين والمحتكرين للسلع.

وشددت عضو مجلس النواب، على الحكومة بتشديد الرقابة خصوصا وأننا مقبلون على شهر رمضان والذي يشهد تزايدا في الاستهلاك، ضرورة التوسع في إقامة المعارض وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة.