رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ربع نهائي كأس آسيا.. قطر تلتقي أوزبكستان بحثًا عن التأهل

منتخب قطر
منتخب قطر

يتطلع منتخب قطر، المستضيف لبطولة كأس آسيا 2023، إلى التغلب على تحد صعب حين يواجه منتخب أوزبكستان في ربع النهائي. المباراة المنتظرة ستقام في الخامسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.

تعد هذه المواجهة صعبة لأصحاب الأرض نظرًا لتفوق أوزبكستان التاريخي على قطر، حيث فاز منتخب أوزبكستان في 9 من آخر 11 مواجهة بين الفريقين. يعد هذا اللقاء الأول بينهما في المراحل الإقصائية من البطولة.

من جهة أخرى، يسعى منتخب أوزبكستان إلى تحقيق الفوز وإقصاء حامل اللقب والفوز على الأرض القطرية، مستمرًا في تقديم أداءه المميز في البطولة الحالية. يُذكر أن هذه هي المرة الخامسة التي يصل فيها منتخب أوزبكستان إلى ربع نهائي كأس آسيا منذ عام 2004.

منتخب قطر دخل المباراة بعد أداء قوي في دور المجموعات حيث فاز بثلاث مباريات، وتأهل إلى ربع النهائي بفوز على فلسطين في دور الـ16. بينما يحمل منتخب أوزبكستان طموحاته في تخطي قطر بعد تعادله في المجموعات وفوزه على تايلاند في دور الـ16.

من ناحية أخرى، أعرب حسن الهيدوس قائد المنتخب القطري، عن سعادته بالتأهل إلى ربع نهائي كأس آسيا قطر 2023، بعد الفوز على فلسطين بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم.

وقال الهيدوس عقب المباراة: "حققنا فوزا غاليا على حساب منتخب جيد قدم مستويات طيبة خلال اللقاء، وأعتقد أن الانتصار لم يأت بسهولة".

ووجه قائد قطر التهنئة للاعبي فريقه والجهازين الفني والإداري والجماهير، وأشار إلى أن العنابي لم يصنع الكثير من الفرص في الشوط الأول وظهر بشكل أفضل في الثاني، حتى وصل إلى الهدف المرجو وهو الفوز والتأهل.

وشدد على ضرورة إغلاق ملف مباراة اليوم، وقال: "نسير خطوة بخطوة في البطولة وعلينا التفكير في منافسنا المقبل".

وطالب الهيدوس الجماهير القطرية بمزيد من المساندة والدعم، مؤكدا دورهم الكبير في الشد من أزر اللاعبين.