رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عبدالحي: غير مقبول إطلاقا أي عنف ضد الأطباء في المستشفيات

الدكتور أسامة عبدالحي
الدكتور أسامة عبدالحي

قال الدكتور أسامة عبدالحي نقيب الأطباء، إن الاعتداء على الأطباء وأفراد فرق العمل الطبية سلوك يجب أن يتم القضاء عليه، وذلك تعقيبا على تعرض طبيبة للصفع على وجهها من محامٍ أثناء أداء عملها في مستشفى الزرقا بدمياط.

تأمين المستشفيات

وأضاف "عبدالحي"  في مداخلة هاتفية ببرنامج 90 دقيقة المذاع عبر فضائية "المحور"،  أن العنف ممنوع داخل المستشفيات، ونطالب بتأمين المستشفيات واعتبارها منشآت حيوية مثل الشهر العقاري، وأقسام الشرطة.

وتابع، أن الاعتداء على طاقم الأطباء والتمريض غير مقبول تماما، لأنه يؤدي إلى إثارة الذعر في المستشفيات وتعطيل العمل، مؤكدا أنه غير مقبول إطلاقا أي عنف ضد الأطباء في المستشفيات بأي دولة في العالم.

 قانون المسؤولية الطبية

وأكد "نقيب الأطباء" أنه لم يتم الانتهاء من قانون المسؤولية الطبية، وبعدما وصلنا إلى صيغة ممتازة لهذا القانون، جرى طرح صيغة حالية بها أوجه قصور كثيرة جدا، وعموما فإن هذا قانون المسؤولية الطبية مسؤول عنه وزارة الصحة ووزارة العدل ونقابة الأطباء ولجنة الصحة في مجلس النواب.

<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=314&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FMehwartvChannel%2Fvideos%2F735146148567843%2F&show_text=false&width=560&t=0" width="560" height="314" style="border:none;overflow:hidden" scrolling="no" frameborder="0" allowfullscreen="true" allow="autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share" allowFullScreen="true"></iframe>