رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمن القاهرة يضبط أخطر تجار النقد الأجنبي في مصر القديمة

ضبط عصابة الاتجار
ضبط عصابة الاتجار بالنقد الأجنبي في مصر القديمة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في مجال الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي لتحقيق أرباح غير مشروعة في منطقة مصر القديمة.

ضبط تشكيل عصابي تخصص في الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي بمصر القديمة

جاء ذلك بعدما أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قيام عناصر تشكيل عصابي بالاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف عناصر التشكيل بمأمورية من ضباط غدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، وأمكن ضبطهم، وعثر بحوزتهم (عدد 5 سبائك ذهبية وزنت نصف كجم – مبالغ مالية قرابة "157 ألف دولار أمريكي – 20 ألف يورو – 1300 دينار كويتي – 7 ألاف ريال سعودي – مليون جنيه مصري")، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك استمرارًا للضربات الأمنية لجرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات على الاقتصاد القومي للبلاد وتكثيف الجهود لرصد وملاحقة القائمين على ذلك النشاط الإجرامى.