رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدافع ليفربول السابق: لن نعُانى مثلما حدث ليونايتد وأرسنال بعد فيرجسون وفينجر

يورجن كلوب المدير
يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول مع محمد صلاح

بعد أن أعلن المدرب الألماني يورجين كلوب رحيله بنهاية الموسم، قال ستيفن وارنوك مدافع الريدز السابق بأن النادى لن يُعانى مثلما حدث فى مانشستر يونايتد بعد خروج السير أليكس فيرجسون.

ولا يزال مجلس إدارة ليفربول يستوعب فكرة رحيل كلوب بعد إعلانه الرسمى الأسبوع الماضى، منهيًا فترة تسع سنوات ناجحة مع النادى.

وتم عمل مقارنات كثيرة بين رحيل فيرجسون وأرسين فينجر عن يونايتد وأرسنال على الترتيب، وما حدث للناديين بعد رحيلهما من إنحدار كبير فى المستوى.

وارنوك: ليفربول لن يعانى مثلما حدث لليونايتد وأرسنال

ومع ذلك، يعتقد مدافع ليفربول السابق بأن هناك ما يكفى من الجودة بالفريق لمساعدة المدرب الجديد على متابعة العمل من حيث توقف كلوب.

وقال وارنوك بهذ الشأن:" لقد استغرق الأمر تسع سنوات، سيقول الناس أن اليونايتد لم يتعاف بعد من ذلك، لكن لا تنسوا بأنهم كانوا فى حالة تراجع بالفعل، لقد كانوا يعانون".

واستطرد: "إذا فكرت في الأمر فيمكن أن تقول، لقد رحل أليكس فيرجسون فى الوقت المناسب، الأمر مختلف فى ليفربول، وحتى أرسنال لم يكن الوضع جيدًا في الكواليس".

ويعتقد وارنوك بأن الهيكلة التى تحدث بشكل مستمر فى المجموعة المالكة لليفربول، ستساعد على الاستمرار فى النجاح دون النظر لرحيل يورجن كلوب.

واختتم وارنوك: "يمكن القول بأنهم من أنجح الناس في إدارة أندية كرة القدم في العالم، حتى مع تعرضهم للانتقادات لعدم إنفاق 150 مليون جنليه إسترلينى على لاعب، لكننا لم نسمع كلوب يشتكى لأنه يتفهم طريقة عملهم وما يفعلونه".