رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل إحالة مبلط مصرى تورط في قتل زملائه بقطر لجنايات القاهرة

المتهم
المتهم

أحالت نيابة شرق القاهرة الكلية، تامر محمد سيد داود، 43 سنة، مبلط سيراميك، مقيم بمحافظة القليوبية لمحكمة جنايات القاهرة بتهمة القتل العمد لكل من جمعة محروس محمد، وعلى شعبان على وعبد السلام محروس محمد بدائرة قسم شرطة الريان بدولة قطر، حال استضافتهم له بمحل سكنهم بدولة قطر، بأن استل سلاحًا أبيض عبارة عن سكين، وعاجلهم بطعنات نافذة أودت بحياتهم، ثم استولى على هواتفهم المحمولة ولاب توب وفر هاربًا.

ميناء القاهرة الجوى

كشفت تحقيقات نيابة شرق القاهرة أن ضابط شرطة إدارة البحث الجنائى بميناء القاهرة الجوي تلقى بلاغًا من الإنتربول لضبط المتهم القادم من قطر على متن الطائرة المنتظر وصولها، وذلك إثر اتهامه بارتكاب جريمة قتل بدولة قطر،  فتمكن من ضبطه فور وصول الرحلة، وواجهه بمضمون البلاغ، فأقر بارتكاب الواقعة.

وأضاف أنه سافر إلى دولة قطر بغية الحصول على فرصة عمل، وتعرف آنذاك قبيل مغادرته لمطار حمد الدولي إلى المجني عليهما جمعة وعبد السلام محروس محمد يوسف، والمجني عليه علي شعبان علي، فأكرماه باصطحابه لمحل إقامتهما، الكائن بمنطقة ميعذر بالدوحة حيث ٱووه عازمين مساعدته، ولعدم تمكنه من نيل مقصده قرر العودة للبلاد، وطلب من المجني عليهم مساعدته في تدبير ثمن تذكرة الطيران فلما لبوا له طلبه عزم على سرقتهم.

تفاصيل الجريمة

تابع المتهم إقراره قائلا، في صباح يوم الواقعة اثناء عبثه بمحتويات إحدى الغرف لسرقة متعلقات المجني عليهم حال استغرق المجني عليهما جمعة محروس محمد وعلي شعبان علي في النوم استفاق الأخير من غفوته صائحا "حرامي"، فحضر المجني عليه جمعة محروس محمد ممسكًا بيده سكين أمرا إياه بالخروج من المسكن، إلا أنه استل السكين من يده وطعنه بها وشل حركته، ثم توجه للمجني عليه الآخر وعاجله بأخرى فأسكته، ثم وإلى طعنهما بأنحاء متفرقة من جسدهما، حتى تأكد من مفارقتهما الحياة.

العودة للبلاد

أضمر المتهم فى نفسه قتل المجنى عليه الثالث الذى اتفق معه فى وقت سابق على إقلاله للمطار، ونفاذا لذلك ما أن دخل المجني عليه للمسكن حتى باغته بطعنات من وراء ظهره فاماته، ثم ترك السكين بمحل الواقعة مستوليا على الهواتف وجهاز الكمبيوتر المملوكين للمجني عليهم قبل ان يغادر المسكن متوجهًا إلى المطار لاستقلال الطائرة للعودة إلى البلاد، وأضاف المتهم أنه أصيب بيده اليسرى أثناء استخدامه السكين.

زوجة المجنى عليه

استمعت نيابة شرق القاهرة الكلية إلى هبة سليمان السيد زوجة المجنى عليه على شعبان على التى قررت إنها علمت من زوجها باستضافته والمجني عليهم الآخرين للمتهم بمحل إقامتهم بدولة قطر، لعدم وجود مأوى له آنذاك، كما افصح لها عن مساعدتهم له في تدبير ثمن تذكرة الطيران للعودة للبلاد.

شقيق المجني عليهما

وقرر محمد محروس محمد 38 سنة مقاول بدولة قطر أنه لعمله بدولة قطر واعتياده زيارة شقيقيه المجني عليهما بمحل سكنهما الكائن بمنطقه معيذر، علم باستضافتهما للمتهم منذ تاريخ وصوله لدولة قطر، حيث جرى سعيهم إلى توفير فرصة عمل له.

وأضاف أنه علم بقيام المتهم بطلب مبالغ مالية، مما دعا شقيقه للتنبيه على المتهم بعدم تكرار ذلك الفعل، وأشار إلى أنه بتاريخ حدوث الواقعة لدى محاولته التواصل مع شقيقيه تبين غلق هاتفيهم، فتوجه لمحل إقامتهما فلم يجبه أحد فابلغ الشرطة، وبالدخول للمسكن عثر على جثامين المجني عليهم الثلاث بداخل الغرفة الخاصة باحدهم، وتبين عدم وجود الهواتف المحمولة الخاصة بالمجنى عليهم لدى تواجده بمسرح الجريمة بدولة قطر.

إنكار التهم

باستجواب المتهم أمام نيابة شرق القاهرة أنكر ما نسب إليه من اتهامات، وقرر أن المجني عليهم دبروا له تذكرة الطيران للعودة إلى البلاد، وسلموه هواتفهم المحمولة المضبوطة حوزته لتسليمها لأحد الأشخاص المجهولين لديه بمطار القاهرة نظير حصوله على مبلغ 3000 جنيه.