رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرع مزارع بطل ناري في تجديد خصومة ثأرية بالمنيا

النبأ

لقي مزارع مصرعه متأثرا بطلق ناري في قرية إدمو بمركز المنيا أثناء حفل زفاف، بسبب صراعات ثأرية نشبت بين عائلتين في مدينة الإسكندرية، وانتقلت الخلافات للقرية والتي راح ضحيتها 4 أشخاص.

كانت البداية، عندما تلقى اللواء محمد مصطفي ضبش، مدير أمن المنيا، إخطارا من اللواء حاتم ربيع مدير مباحث المديرية، يفيد بمقتل «مزارع» بطلق ناري، بقرية ادمو بمركز المنيا، على خلفية وجود صراع ثأري بين عائلتي «الجراكمة»، و«الزعايره».

انتقل فريق البحث الجنائي، بإشراف العميد حاتم ربيع، مدير مباحث المديرية إلى القرية، وتبين مقتل «أ- أ- ن- 50 سنة»، عامل، متأثرا بطلق ناري في الصدر، من عائلة «الجراكمة»، على يد احد أفراد عائلة«الزعايره»، بسبب خلافات ثأرية قديمة.

 

كشف تفاصيل الواقعة


كشفت التحريات الأولية، برئاسة النقيب مصطفي عمر، رئيس مباحث المركز، عن وقوع الحادث على خلفية وجود صراع ثأري بين العائلتين، بسبب مقتل أحد أفراد عائلة «الجراكمة»، على يد احد أفراد عائلة «الزعايره»، بالخطأ، خلال حفل عرس بمحافظة الإسكندرية، قبل عام وتم التصالح والتراضي بين الجانبين، ولكن تجددت الصراعات منذ ستة شهور، عقب قيام احد أفراد عائلة «الجراكمة»، بقتل احد أفراد عائلة «الزعايره»؛ مما دفع احد أفراد عائلة «الزعايرة»، بالثأر اليوم من عائلة «الجراكمة».

بتقنين الإجراءات الأمنية، تم القبض على المتهم، وبحوزته سلاح ناري، دون ترخيص، وتم إخطار النيابة العامة، التي قامت بمناظرة جثة المجني عليه.

وقرر المستشار أحمد عبدا لهادي، المحامي العام الأول، لنيابيات جنوب المنيا، نقل جثمان المجني عليه، إلى مشرحة مستشفى المنيا العام، وانتداب الطب الشرعي، لإعداد تقرير الصفة التشريحية.

كما كلف المحامي العام الأول، الأجهزة الأمنية، باستكمال التحريات عن الواقعة، والتحفظ على المتهم، والسلاح المستخدم في ارتكاب الواقعة، وإحالة للنيابة العامة بمركز المنيا للتحقيق.

كما قرر تكليف النيابة العامة بمركز المنيا، بالتحقيق في الواقعة، وسماع أقوال أهلية المجني عليه، وشهود العيان.

وشهدت القرية إجراءات أمنية مشددة بمحيط منازل العائلتين، تحسبا لتجدد الصراعات بينهم، كما قامت الأجهزة الأمنية، بالتحفظ على أفراد من الجانبين.